ننشر تعديلات القانون المنظم للترشح لإدارة البورصة المصرية

د. محمد عمران - رئيس مجلس ادارة البورصة المصرية

وافق مجلس الوزراء اليوم على التعديلات المقترحة والمقدمة من البورصة، والخاصة بمدة تولى رئاسة البورصة لتكون لمدة 4 سنوات ولا يجوز التجديد لرئيس البورصة أكثر من مرة واحدة ، بالاضافة الى إجراء بعض التعديلات على القانون المنظم لترشح أعضاء مجلس إدارة البورصة والمتضمن تعديل ضوابط اختيار المقعد الخاص بالشركات المتوسطة والصغيرة والمقيدة ببورصة النيل .

وأكد رئيس البورصة المصرية الدكتور محمد عمران ، أن موافقة مجلس الوزراء على هذا التعديل يأتى اتساقاً مع سياسة الدولة فى عدم تولى المناصب العامة فيها مدد طويلة بما يسمح بالتجديد و التطوير المستمر لا سيما أن سوق المال بحاجة لذلك بما يتسم به من السرعة فى التعاملات التى يقابلها الحاجة للتطوير المستمر.

أضاف عمران ، أن تعديلات القانون المنظم لترشح اعضاء مجلس الادار تضمن حذف الحد الأقصى لرأس مال الشركة والمنصوص عليه فى القرار السابق قبل التعديل ب ٢٥ مليون جنيه.

أوضح أن موافقة المجلس على التعديلات المقترحة ياتى فى سياق اهتمام الحكومة بالمضى قدما فى الإصلاحات التى من شأنها الانعكاس إيجابياً على مناخ الاستثمار لا سيما قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة.

وكانت إدارة البورصة قررت الدعوة لإجراء الانتخابات الخاصة بمجلس الإدارة فى الثانى والعشرين من شهر يوينو القادم، حيث من المقرر انتهاء الدورة الحالية للمجلس بنهاية شهر يوينو القادم

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>