مصادر: المصرية للاتصالات ملزمة بتوقيع اتفاقيات التجوال المحلي مع مشغلي المحمول الثلاثة

الشركة المصرية للاتصالات

 

كشفت مصادر بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ، أنه وفقا لترخيص الشركة المصرية للاتصالات لتقديم خدمات الجيل الرابع تلتزم الشركة بتوقيع اتفاقيات للتجوال المحلي مع كافة مشغلي المحمول العاملين بالسوق.

ومن المنتظر أن توقع الشركة المصرية للاتصالات اتفاقية للتجوال المحلي مع اتصالات مصر مساء اليوم لتكون الثانية بعد توقيعها مطلع الشهر الجاري اتفاقية مع أورنج للحصول على نفس الخدمة.

والتجوال المحلي هو خدمة تقدمها شركات المحمول بتأجير أبراج التقوية الخاصة بها للشركة المصرية للاتصالات تمكنها من تقديم خدمات الصوت والرسائل بتكنولوجيا الجيل الثالث على أن تدشن المصرية شبكتها الخاصة لتشغيل خدمات الجيل الرابع.

وأضافت المصادر ، أن المصرية للاتصالات طالبت الشركات بتقديم عروضها للتجوال المحلي عن مصر بالكامل، مشيرين إلى أنها تفاضل حاليا بين الأقاليم المختلفة للحصول على أفضل تغطية ممكنة من قبل المشغلين الثلاثة.

وحصلت المصرية للاتصالات على ترخيص الجيل الرابع مطلع سبتمبر الماضي بقيمة ٧ مليارات جنيه.

ويبلغ عدد مشتركي المحمول في مصر حوالي ٩٣ مليون عميل يستخدم ٤٠٪ منهم الانترنت من خلال المحمول، وتستهدف المصرية للاتصالات مع دخولها سوق المحمول ٥ ملايين عميل.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>