“مايكروسوفت” : مليار دولار حجم الدعم المُقدم من الشركة للجمعيات الأهلية عالميًا

alt

قدمت “مؤسسة مايكروسوفت للأعمال المجتمعية”  دعم 500 مليون دولار عالميا في مجال تكنولوجيا الحوسبة السحابية إلى 71 ألف مؤسسة غير ربحية كجزء من التزامها المالي لهذه التقنية  ليصل اجمالي الاستثمارات بها إلى مليار دولار.

أضاف محمد قاسم مسئول القطاع الحكومي في شركة مايكروسوفت مصر، أن الشركة قدمت محليا دعم مالي وبرمجيات وخدمات بقيمة 2.8 مليون دولار خلال العام المالي 2016/ 2017  ل 78 جمعية في مصر تشمل جمعيات صغيرة ومتوسطة.

وأشار ياسر حلمي رئيس قطاع المعلومات في وزارة التضامن الاجتماعي ، إلى أن التعاون مع مايكروسوفت نتج عنه قاعدة بيانات تشتمل على 8 مليون مستفيد و مستحقين للخدمات المقدمة ، بالإضافة إلى إنشاء قاعدة بيانات للجمعيات الصغيرة وتوحيد طرق البحث الاجتماعي.

كما أشارت عبير الحلو مستشار نظم المعلومات في وزارة التضامن الاجتماعي ، إلى تدشين بوابة للتبرعات الخيرية Egyptengoos.gov.eg  نهاية يونيه المقبل ، بالتعاون مع مايكروسوفت و وزارة الاتصالات وشركة إي فاينانس للدفع الإلكتروني ، حيث يتوافر عليها كافة البيانات الخاصة بالجمعيات الأهلية مما يتيح للمتبرع التعرف على ميزانية و أوجه تبرعات الجمعية.

جاء ذلك خلال مؤتمر الدمج والتمكين التكنولوجي للجمعيات الاهلية ، وتستعرض من خلاله وزارة التضامن الإجتماعي تجربتها في إنشاء قاعدة بيانات للجمعيات الأهلية في مصر، الفرق الذي يحدثه استخدام تكنولوجيا المعلومات وقواعد البيانات .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>