عادل منير: ملياري جنيه حجم أقساط مجمعات الأفرو آسيوي للتأمين

الدكتور عادل منير – الأمين العام للأتحاد الأفراسيوى للتأمين واعادة التأمين

قال الدكتور عادل منير، الأمين العام للاتحاد الأفرو آسيوى للتأمين: “إن أقساط مجمعات التأمين التابعة للاتحاد الأفرو آسيوى للتأمين وإعادة التأمينfair تسجل حاليًا ٢مليار جنيه تم الاحتفاظ بها داخل أسواق قارتي آسيا وأفريقيا”.

أضاف منير، في تصريحات لبرنامج” ببساطة” المذاع على قناة” العاصمة”: “إن حصيلة الأقساط التي تم تبادلها داخل الأسواق الأفروآسيوية تمثل أحد أهداف الاتحاد في الاحتفاظ بأقساط عمليات التأمين داخل السوقين الآسيوي والأفريقي، ولا تخرج بها إلى المحتكرين في إعادة التأمين بالأسواق العالمية”.

ويضم الاتحاد الأفرو آسيوى٤مجمعات تشمل “الطاقة والبترول” و”الطيران” و”الأخطار الطبيعية” و”إعادة التأمين”.

وتدار كل مجمعة من خلال شركة عالمية متخصصة، حيث تدير شركة «تراست ري» مجمعة البترول والطاقة، وتدير شركة «GIC» الهندية مجمعة الكوارث الطبيعية، فيما تدير «ميلي ري» التركية، مجمعة إعادة التأمين، وتدار مجمعة الطيران عبر الشركة المركزية لإعادة التأمين بالمغرب (SCR).

أوضح: “إن الاتحاد لديه رؤية خلال الخمسين عامًا المقبلة لمتابعة تنفيذ الأهداف التي أنشئ من أجلها مستندًا إلى ما تم تحقيقه خلال السنوات الماضية، والاستفادة من المتغيرات التي تشهدها الصناعة على المستوى العالمي في استخدام التكنولوجيا.

قال منير: “إن تنظيم الاتحاد للمؤتمرات التأمينية المتخصصة تهدف إلى مواكبة الأسواق الأفريقية والآسيوية لتغيرات صناعة التأمين إقليميًّا وعالميًّا فضلًا عن تبادل صفقات التأمين المختلفة بين الدول المشاركة في تلك المؤتمرات”.

وتابع:” تحتاج المنافسة إلى معرفة القائمين على إدارة الشركات بالمعرفة بالتطور الذي تشهده احتياجات العملاء مما يساعد على تطوير منتجات الشركات وسوق التأمين بصفة عامة”.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>