“تطوير مصر” تخطط لتنفيذ جامعة دولية لريادة الأعمال

الدكتور أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة تطوير مصر

الدكتور أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة تطوير مصر

تخطط شركة تطوير مصر العقارية لتطوير جامعة دولية لريادة الأعمال و٣  مدارس عالمية ضمن مجتمع عمراني متكامل على مساحة تتراوح بين ٦٠٠ و ١٠٠٠ فدان ، تخطط الشركة للحصول عليها من وزارة الأسكان أو من خلال مشاركة أحد الشركات المالكة لمحفظة أراضي كبيرة .

أكد الدكتور أحمد شلبي، العضو المنتدب للشركة، أن الجامعة تركز على ريادة الأعمار ودعم الشباب الراغبين في تنفيذ المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح أن أبرز العوائق التي واجهت شركته لبدء العمل في المشروع تتمثل في عدم وجود اهتمام من قبل الجامعات الدولية للتواجد بمصر، وتوفير الأرض اللازمة للمشروع، الى جانب توفير التمويل اللازم للتنفيذ، مشيرا إلى العمل على إزالة تلك المعوقات.

أضاف أنه تم التغلب على العائق المتعلق بإقناع الجامعات الدولية عبر شراكة تطوير مصر مع المركز الدولي للمشروعات الصغيرة وريادة الأعمال ICSP ،والذي سيتولى مخاطبة الجهات الدولية للتواجد بفروع لها في مصر.

كما ستبدأ الشركة في التعامل مع ملف الأرض عبر مخاطبة شركات خاصة لتنفيذ المشروع بنظام الشراكة، ومخاطبة وزارة الإسكان الأسبوع المقبل لتوفير أرض للمشروع، حيث تسعى الشركة للحصول على مساحة ١٠٠ فدان لتنفيذ جامعة ومدرستين دوليتين، بالإضافة إلى ٥٠٠ فدان لتنمية مجتمع عمراني متكامل.

أوضح أنه جاري التفاوض مع عدد من الجامعات الدولية مثل جوج واشنطن وكورنيل ونورث ايستين، عبر ICSP وهو أحد أقدم المراكز العالمية المتخصصة ف المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

أكد أن القطاع الخاص هو من ينفذ المبادرات وليس الحكومة، والتي يتمثل دورها في تهيئة المناخ اللازم للاستثمار ودعم القطاع الخاص.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>