اتصالات مصر: استثماراتنا تجاوزت الـ 40 مليار جنيه ورفع سعر الفائدة سيؤثر سلبا على نسب الربحية

حازم متولي، الرئيس التنفيذي لشركة "اتصالات مصر"

قال المهندس حازم متولي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لاتصالات مصر إن حجم استثمارات الشركة تخطى حاجز الـ 40 مليار جنيه منذ إنطلاق أعمالها فى السوق المصرية منذ عشر سنوات .

وأشار خلال مؤتمر صحفي اليوم ، أن الاستثمارات تشمل قيم التراخيص التى حصلت عليها الشركة ، وبنيتها التحتية الممتدة على مستوى الجمهورية ، لافتا الى أن الشركة لديها خطة توسعية تعتمد على تعظيم القيمة الاستثمارية للأنشطة التشغيلية للشبكة .

ولفت متولي ، الى الشركة وقعت إتفاق إطاري مع الشركة المصرية للاتصالات اليوم ، لتقديم الأخيرة خدمات التجوال المحلى لخدمات الصوت للجيلين الثانى والثالث للمحمول وخدمات الصوت الدولية على شبكة إتصالات مصر ، وذلك لمدة خمس سنوات اعتبارا من توقيع الاتفاقية.

وأكد على أن قرار البنك المركزي الأخير برفع سعر الفائدة بواقع 200 نقطة ، سينعكس بالسلب على المحفظة الائتمانية للشركة بالسلب ، حيث ستتحمل الشركة تكلفة إضافية على القروض البنكية التي حصلت عليها لسداد قيمة تراخيص الجيل الرابع ، وهو مايؤثر على نتائج أعمال الشركة خلال النصف الثاني من العام الجاري.

وحول تصريح وزيرالاتصالات بأن الشركات مازالت تستكمل استعدادتها الفنية لتشغيل خدمات الجيل الرابع وأنها غير جاهزة ، اكتفى “متولى” بالتصريح بأن هذا شأن وزارة الاتصالات ولايجوز التعليق عليه ، مؤكدا على أن الشركة لم تستلم ترددات تشغيل خدمة الجيل الرابع حتى الان .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>