“إيبيكو للأدوية” تستهدف تحقيق مبيعات بقيمة 1.7 مليار جنيه خلال العام الجاري

كشف الدكتور أسامة رستم نائب رئيس شركة إيبيكو للأدوية، عن استهداف شركته الوصول بحجم مبيعاتها خلال العام الجاري الى 1.8 مليار جنيه مقارنة بنحو 1.6 مليار جنيه خلال العام الماضي بنسبة نمو 10%.

قال في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد”، أن شركة إيبيكو للأدوية تستحوذ حالياً على حصة سوقية تصل لنحو 9.5% من سوق الدواء من حيث الكميات التي يتم إنتاجها، وكذلك 5.5 % من إجمالي حجم السوق من حيث القيمة المالية .

أضاف رستم أن شركته تسعى لزيادة نشاطها التصديري خلال العام الجاري بنسبة 10% ، حيث تستحوذ الصادرات على 20% من القيمة الإجمالية للمبيعات بنحو 300 مليون جنيه ، مشيراً إلى أن الأسواق الرئيسية التي تتواجد بها منتجات الشركة تتمثل في دول الخليجية وبعض الدول الأفريقية والأوروبية .

وارتفعت مبيعات سوق الدواء خلال العام الماضي بنحو10% عن العام السابق، وسجلت 42.9 مليار جنيه بمعدل نمو يبلغ 24% عن 2015 وفقًا لما جاء في تقرير المؤسسة العالمية للمعلومات والاستشارات الدوائيه «ims».

وأظهر التقرير أن 10 شركات كبرى استحوذت على 43% من سوق الأدوية بمصر، وهي شركات نوفارتس، جلاكسو، سانوفي، فاركو، إيبيكو، آمون، ، فايزر، ايفا، جلوبال نابي، الحكمة الأردنية، بينما استحوذت 20 شركة أدوية محلية وأجنبية على 62% من مبيعات سوق الدواء، بحجم مبيعات تجاوز 26.8 مليار جنيه.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>