“أركو” تجدد مفاوضاتها مع “المجتمعات العمرانية” لتنفيذ مشروع جنوب مارينا

مصطفي مدبولي - رئيس الوزراء

مصطفي مدبولي - رئيس الوزراء

أكد مصدر مسئول بهيئة المجتمعات العمرانية تجدد المفاوضات مع الشركة العربية للتنمية العقارية “آركو” لتنفيذ مشروع جنوب مارينا بنظام الشراكة بين الطرفين، مع توقعات بالإعلان عن إتمام المفاوضات وتحويل مذكرة التفاهم لتعاقد رسمي خلال النصف الثاني من العام الجاري.

ووقعت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مذكرة تفاهم مع الشركة العربية للتنمية العقارية «أركو» على هامش مؤتمر القمة الاقتصادية بشرم الشيخ مارس 2015 لتنفيذ مشروع «جنوب مارينا» على مساحة 2800 فدان باستثمارات 26 مليار جنيه.

وأكد المصدر لـ”أموال الغد” حرص الشركة والهيئة على تنفيذ المشروع كما تم التعاقد عليها في قمة مارس الإقتصادية، نظرا للجدوى الاستثمارية للمشروع لكلا الطرفين، فضلا عن رغبة وزارة الإسكان في تنفيذ هذا المشروع الضخم.

أشار إلى أن السبب  الرئيسي لتوقف المفاوضات يرجع إلى رغبة شركة آركو في تعديل عرضها لفترة سداد الحصة العينية والمالية لهيئة المجتمعات العمرانية من 10 سنوات إلى 26 عاما مع ثبات القيمة عند 10 مليارات جنيه وهو ما رفضته الهيئة وطلبت من الشركة الالتزام بالعرض الأصلى.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>