“GIG” تقنتص مناقصة التأمين على أصول “بتروجت” بإجمالي 3.5 مليار جنيه

اقتنصت المجموعة العربية المصرية للتأمين “GIG” للعام الثاني على التوالي المناقصة المطروحة من شركة المشروعات البترولية والاستشارات الفنية “بتروجت” للتأمين على أصولها وممتلكاتها، وذلك عقب منافسة مع بعض الشركات العاملة بالسوق.

وكشفت مصادر مطلعة وثيقة الصلة بالمناقصة، أن إجمالي مبالغ التأمين لوثيقة شركة بتروجت تصل إلى 3.5 مليار جنيه، موضحةً أن الوثيقة لمدة عام يبدأ من مطلع مايو الجاري.

وأضافت المصادر في تصريحات لـ”أموال الغد”، أن المجموعة العربية المصرية للتأمين نجحت في اقتناص المناقصة عقب منافسة شرسة مع شركتي مصر للتأمينات العامة والممتلكات، وقناة السويس للتأمين.

وأشارت إلى أن الوثيقة تتضمن التغطية التأمينية ضد جميع الأخطار شاملة الحريق والسطو للأصول والممتلكات التابعة لشركة بتروجت، بجانب تغطية كافة إلتزاماتها ومسئولياتها، بجانب تغطية معداتها وآلاتها سواء داخل حدود جمهورية مصر العربية أو خارجها، بالإضافة إلى تغطية الحوادث الشخصية للعاملين بالشركة.

وكانت الجمعية العمومية للمجموعة العربية المصرية للتأمين قد وافقت خلال أكتوبر الماضي على ضخ 50 مليون جنيه زيادة برأسمالها ليصل إلى 225 مليون جنيه، ليصبح الأعلى بين رؤوس أموال شركات تأمين القطاع الخاص؛ وقد بلغت محفظة أقساطها نحو 536 مليون جنيه بنهاية يونيو الماضي؛ محتلة المرتبة السادسة بين شركات تأمينات الممتلكات بحصة سوقية 5.42%.

وتستهدف الشركة معدلات نمو تصل إلى حوالي 15% نمواً بمحفظة أقساطها خلال العام المالي الجاري 2016 – 2017؛ مدعومةً بقرار البنك المركزي المصري بتحرير سعر صرف الجنيه أمام العملات الأجنبية؛ وما ينتج عنه من إعادة تقييم الأصول وزيادة مبالغ التأمين الشامل عليها الوثيقة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>