وزير الصناعة: 15 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وبيلاروسيا خلال يناير وفبراير 2017

كشف المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة ، أن حجم التبادل التجاري بين مصر وبيلاروسيا بلغ نحو 15 مليون دولار خلال شهرين يناير وفبراير 2017.

وكان حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ العام الماضي نحو  58 مليون دولار منها  نحو 14 مليون دولار صادرات مصرية  و 44 مليون دولار واردات.

وأشار إلى أن  بيلاروسيا  تحتل المركز الـ93 في قائمة الدول المستثمرة في السوق المصري بإجمالي استثمارات تبلغ 1,4 مليون دولار.

و بدأت صباح اليوم فعاليات الجلسة الافتتاحية لإجتماعات الدورة الرابعة للجنة التجارية المصرية البيلاروسية المشتركة والمنعقدة حاليا بالعاصمة البيلاروسية مينسك.

ويترأس الاجتماعات عن الجانب المصرى المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة وعن الجانب البيلاروسى فلاديمير كولتوفيتش وزير التجارة البيلاروسي، وشارك فيها د. هشام عرفات وزير النقل المصري و فلاديمير ماكاى وزير الخارجية البيلاروسي وممثلين عن مختلف الجهات الحكومية والوزارات ومجتمعى الاعمال بالبلدين.

وأكد قابيل أن اللجنة التجارية المصرية البيلاورسية المشتركة تمثل أداة هامة لدعم التعاون الصناعى والاستثماري وزيادة معدلات  التبادل التجاري وتحقيق التكامل الاقتصادي بين البلدين.

وأضاف أن العلاقات السياسية  والاقتصادية بين مصر وبيلاورسيا تشهد حالياً حراكا غير مسبوق خاصة في ظل حرص الرئيسين المصرى والبيلاروسى  وحكومتي البلدين على تعزيز التعاون المشترك بين مصر وبيلاروسيا في كافة المجالات.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>