وزير البترول: ندرس طرح مشروعات بتروكيماوية جديدة للمستثمرين

طارق الملا - وزير البترول

يدرس قطاع البترول والثروة المعدنية طرح عدد من المشروعات البتروكيماوية الجديدة للمستثمرين ، لجذب مزيد من رؤوس الأموال للسوق المحلية، في إطار خطة القطاع لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة بمجال البتروكيماويات أمام الشركات الاستثمارية، لرفع معدلات نمو القطاع.

وأكد المهندس طارق الملا وزير البترول خلال لقاءه بـ “يم ماكيلفينى الرئيس الإقليمى لمؤسسة داو للكيماويات” ، أن صناعة البتروكيماويات تعد أحد الصناعات الواعدة التي توليها الحكومة اهتمامًا كبيرًا الفترة الراهنة.

لفت إلى أن الحكومة تستهدف تعظيم القيمة المضافة للثروات الطبيعية وإقامة صناعات تحويلية بما يحقق أعلى عائد وقيمة مضافة للاقتصاد المصرى.

من جانبه أبدى الرئيس الإقليمى لمؤسسة داو للكيماويات، اهتمامه بدراسة الفرص المتاحة للاستثمار في صناعة البتروكيماويات المصرية التي تحقق حالياً نتائج أعمال جيدة، مشيراً إلى أهمية مشروع مصر الحالي للتحول إلى مركز محوري للطاقة باعتبار أن مشروعات البتروكيماويات تدعم تنفيذ استراتيجيات ومخططات القطاع بشكل إيجابي.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>