قائد القوات البحرية الأمريكية: قناة السويس أكثر الطرق الملاحية أمانًا في العالم

استقبل الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الأربعاء، الفريق كيفين دونرجان قائد القوات البحرية الأمريكية، والعقيد مارك إف لايت الملحق البحري بالسفارة الأمريكية بالقاهرة، والوفد المرافق لهما، وذلك بحضور الفريق أسامة ربيع نائب رئيس الهيئة.

ومن جانبه، أكد قائد القوات البحرية الأمريكية، أن تاريخ العلاقات المصرية الأمريكية يمر بلحظة إيجابية فارقة في ظل التنسيق بين الجانبين، وأشاد بالدور الذي تقوم به مصر في تأمين قناة السويس لتيسير حركة التجارة العالمية، وأضاف أنه في ظل التحديدات الصعبة التي تواجه الاقتصاد العالمي استطاعت مصر أن تطور من المجرى الملاحي وتحقق زيادة في العائدات، وشدد قائد القوات البحرية الأمريكية على أن قناة السويس أكثر الطرق الملاحية أماناً في العالم بسبب إجراءات التأمين والسلامة العالية.

ورحب الفريق مهاب مميش، بقائد القوات البحرية الأمريكية، مشيدًا بعراقة التعاون المشترك بين الجانب المصري والأمريكي في مختلف المجالات.

وقال: “إن هيئة قناة السويس تمتلك قدرات كبيرة تجعلها القناة الملاحية الأهم على مستوى العالم، وإن إدارة الهيئة انتهجت سياسات تسويقية جديدة ساهمت في جذب أكبر عدد ممكن من السفن، مما أدى لزيادة عائدات القناة خلال الفترة الماضية”.

وأضاف، أن الهيئة تحرص دومًا على توظيف أحدث وسائل الأمان والسلامة الملاحية، فضلًا عن توفير تأمين كامل على أعلى مستوى لضمان عبور كافة السفن بسرعة وأمان.

وأشار مميش، إلى أن أحد أركان العمل الرئيسية بقناة السويس ترتكز على تأهيل الكوادر البشرية من المرشدين والعاملين للتعامل مع المواقف الطارئة داخل المجرى الملاحي، وبما يتناسب مع أحدث التقنيات العلمية من خلال إعداد برامج تدريبية متطورة وأنظمة محاكاة للمجرى الملاحي الأمر الذي يوفر الأمان الكامل للسفن العابرة لقناة السويس.

وأوضح أن مستوى التدريب المرتفع الذي توفره الهيئة للمرشدين، أثمر عن إقبال ربابنة السفن العالمية على طلب تلقي دورات تدريبية بمركز المحاكاة والتدريب البحري للتدرب على المرور الآمن في قناة السويس، والتعامل مع المواقف الطارئة التي قد تواجههم أثناء العبور.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>