صندوق “حماية المستثمر” ينتهي من تحصيل مستحقاته لدى 79 شركة سمسرة

ممدوح أبو العزم، رئيس صندوق حماية المستثمر

قال ممدوح أبو العزم، رئيس صندوق حماية المستثمر أن إدارته إنتهت من تحصيل مستحقات الصندوق لدى 79 شركة من إجمالي 83 شركة سمسرة تم إقراضها خلال مارس 2011 بقيمة 68 مليون جنيه.

أضاف في تصريحات خاصة، أن الصندوق إنتهى من تحصيل إجمالي قيمة القروض من قبل الشركات، باستثناء 4 شركات جاري تحصيل مستحقات الصندوق، مشيرًا إلى أن إجمالي قيمة العوائد التي حققها الصندوق من إقراض الشركات بلغت 7 ملايين جنيه .

أوضح أن اقراض شركات السمسرة جاء بهدف دعم الصندوق لهذه الشريحة من الشركات خلال فترة ما بعد ثورة يناير 2011، مما أثر على  استمرارية نشاط الكثير من شركات الوساطة.

يبلغ إجمالي أصول شركة صندوق حماية المستثمر نحو 1.9 مليار جنيه بنهاية عام 2016.

ويستهدف الصندوق  تعظيم حجم الأصول من خلال اشتراكات التأسيس للأعضاء الجُدد، وعوائد استثمار الأموال الحالية في أدوات الدخل الثابت من سنات و أدون خزانة، فضلاً عن رسوم الحماية التى تبلغ 0.02 فى الألف بما يعادل 2 جنيه من كل عملية منفذة فى البورصة بقيمة 10 آلاف جنيه.

ويحمي الصندوق المستثمرين من المخاطر غير التجارية الناشئة عن أنشطة أعضاء الصندوق من الشركات العاملة فى مجال الأوراق المالية، كما يتم التعويض نقداً فى حالة ضياع أموال المستثمرين لدى أعضاء الصندوق وبحد أقصى قدره 500 ألف جنيه.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>