بعثة من البنك الدولي تزور مصر يونيو المقبل

مقر البنك الدولي

تستقبل مصر بعثة من البنك الدولي فى الأسبوع الأول من شهر يونيو المقبل، لدعم خطوات الوزارة فى إعداد الخريطة الاستثمارية لمصر وجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية.

وقالت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى ، أن الزيارة تأتى فى إطار تقديم الدعم اللازم من البنك الدولي للمساعدة فى دفع دور القطاع الخاص فى عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية فى مصر، فضلاً عن تعزيز دور البنك فى الجهود المبذولة لتحسين المناخ الجاذب للقطاع الخاص والاستثمارات الأجنبية، وبما يضمن استدامة المسيرة التنموية الوطنية.

جاء ذلك علي هامش لقاء سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أسعد عالم، المدير الإقليمى للبنك الدولى فى مصر اليوم بالقاهرة ، لمناقشة مساهمة البنك فى عددا من المشروعات التنموية.

وناقش الجانبان مساهمة البنك فى دعم مشروع جديد خاص بتمكين المرأة المصرية، وإجراءات الشريحة الثالثة بقيمة مليار دولار من التمويل المخصص بقيمة 3 مليارات دولار لدعم البرنامج الاقتصادى للحكومة، حيث سبق أن حصلت مصر على الشريحتين الأولى والثانية، إضافة إلى إجراءات دعم البنك الدولى للمرحلة الثانية من مشروع الصرف الصحى بالتعاون مع البنك الآسيوى للاستثمار فى البنية التحتية، وبالتنسيق مع وزارة الإسكان.

أعرب أسعد عالم، المدير الإقليمى للبنك، عن تفاؤل البنك الدولى بالإصلاحات الاقتصادية التى اتخذتها الحكومة المصرية، مؤكداً دعم البنك لمصر من أجل ضخ استثمارات جديدة بشكل سريع، خاصة فى مجال البنية الأساسية، مشيراً إلى أن مصر فى وضع جيد حاليا لجذب المزيد من الاستثمارات.

وأكد علي دعم البنك الدولى لمشروع الصرف الصحى، مشيداً بجهود الحكومة فى الإجراءات التى اتخذت فى تنفيذ هذا المشروع بشكل جيد، ما ساهم فى تلبية احتياجات المواطنين.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>