“التصديري للكيماويات”: الإنتهاء من استراتيجية تنمية القطاع  بنهاية يونيو المقبل

خالد أبوالمكارم رئيس المجلس التصديري للكيماويات

خالد أبوالمكارم رئيس المجلس التصديري للكيماويات

كشف خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة أنه من المستهدف الإنتهاء من الاستراتيجية الخاصة بتنمية القطاع بنهاية شهر يونيو المقبل.

وأضاف خلال فعاليات اجتماع مجلس الإدارة اليوم، أن الفترة الماضية شهدت تشكيل وزارة الصناعة لجنة باتحاد الصناعات برئاسة د.شريف الجبلي رئيس غرفة الصناعات الكيماوية من أجل وضع استراتيجية لتنمية الصناعات الكيماوية بقطاعاتها المختلفة بالإستعانة بما تراه من الخبراء والأعضاء بمشاركة عدد من الخبراء من الاتحاد الأوروبي.

وأوضح أبوالمكارم أنه تم وضع عدد من القطاعات تحت الدراسة لتحديد المشاكل والأسواق الجديدة وفرص النمو لها وهي قطاعات” الأسمدة والبلاستيك والزجاج والبويات والورق والكرتون والكيماويات المتنوعة”.

وأشار إلى أن الاستراتيجية تقوم على محورين هما السوق المحلي و التصدير ، حيث تستهدف النهضة بصناعة الكيماويات وزيادة حجم الصادرات وحجم الاستثمارات المشتركة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>