“الآسيوي للاستثمار” : مصر ستحصل على حصة من تمويل بقيمة 15 مليار دولار للدول الأعضاء

كشف الدكتور جوشيام امبزبيرج، نائب رئيس البنك الآسيوي للسياسات الاستراتيجية عن استهداف البنك توفير تمويل بقيمة تتراوح بين 10 : 15 مليار دولار سنويا لمشروعات بنية أساسية مختلفة على مدار من 5 إلى 6 سنوات مقبلة في دول مختلفة من بينها مصر.

أضاف أن تلك التمويلات من المقرر أن تركز على خمسة قطاعات أساسية وهي الطاقة، والنقل، والتنمية الحضرية، والتنمية الريفية، والخدمات اللوجستية.

أوضح أن البنك الآسيوي للاستثمار فى البنية التحتية لديه الآن أعضاء بمختلف القارات، بعد أن وسع عضويته بضم 13 دولة جديدة ليصبح إجمالي الأعضاء 70 عضوا.

جاء ذلك خلال لقاء بعثة البنك في البينة التحتية بالدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والتي تزور مصر بغرض مناقشة مشروعات البنية التحتية في مصر والتي يعتزم البنك أن يساهم في تمويلها.

وبحث الجانبان، مشاركة البنك فى تمويل المرحلة الثانية من مشروع الصرف الصحى فى القرى الأكثر احتياجا، بالتعاون مع البنك الدولى، نظرا لما يمثله من أولوية لدى كل المصريين الذين يقيمون فى القرى.

وأكدت الوزيرة، على أن أولويات الحكومة المصرية تهدف الى زيادة الاستثمار بمشروعات توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية ومشروعات النقل، بما في ذلك جذب الاستثمارات في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

الجدير بالذكر أن بنك الاستثمار الآسيوي تم انشاءه برأس مال 100 مليار دولار بغرض تمويل عدد من المشروعات التي تخدم التنمية المستدامة في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة، والنقل والاتصالات السلكية واللاسلكية والبنية الأساسية الريفية والتنمية الزراعية وإمدادات المياه والمرافق الصحية وحماية البيئة والتنمية الحضرية والخدمات اللوجستية ويقع مقره الرئيسي في العاصمة الصينية بكين .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>