“أن أي كابيتال” تُعلن عن بنوك الاستثمار الفائزة بإدارة طرح “إنبي” بالبورصة يونيو المقبل

صورة ارشيفية

توقع مصدر مُطلع إعلان شركة “أن أي كابيتال” عن بنوك الاستثمار الفائزة بإدارة طرح 24% من اسهم الشركة الهندسية للصناعات البترولية والكيماوية “إنبي” في البورصة بداية شهر يونيو المقبل.

وأضاف المصدر أن الفترة الحالية تشهد فحص العروض الفنية والمالية المقدمة لتغطية الإكتتاب في عملية طرح جزء من اسهم شركة “إنبي”، تمهيدًا لإختيار أنسب العروض المقدمة.

وأعلنت شركة إن أي كابيتال، الشركة التابعة لبنك الاستثمار القومي والمستشار المالي الحصري لبرنامج الطروحات الحكومية 7 مايو الجاري عن الدعوة لتقديم عروض فنية ومالية للترويج ولتغطية الاكتتاب في عملية طرح جزء من أسهم الشركة الهندسية للصناعات البترولية والكيمياوية (إنبي) .

تعد هذه الخطوة نقطة إنطلاق لأول عملية من الطروحات الحكومية المنتظرة تحت رعاية وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، حيث يعتبر برنامج الطروحات جزءًا من سياسة الاصلاح الاقتصادي لمصر خلال الوقت الراهن.

وتوقع أشرف الغزالي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة “أن أي كابيتال” في تصريحات سابقة الإنتهاء من طرح 24% من اسهم الشركة الهندسية للصناعات البترولية والكيماوية “إنبي” في البورصة خلال فترة تتراوح بين 6 : 9 أشهر.

أضاف الغزالي، أن النسبة المستهدف طرحها من المقرر أن تكون في البورصة المصرية بالاضافة الى سوق خارجي اخر سيتم تحديده وفقًا لرؤية بنوك الاستثمار المديرة للطرح.

وشهدت الفترة الماضية استهداف عدد من بنوك الاستثمار التقدم بعروض رسمية لإقتناص إدارة طرح شركة “إنبي” بالبورصة خلال الفترة المقبلة أبرزهم بلتون واتش سي وبرايم القابضة .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>