وزير الاتصالات: إنشاء قسم للبرمجيات في مدينة المعرفة لدعم صناعة الإلكترونيات

ياسر القاضي - وزير الاتصالات

تستهدف وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إنشاء قسم في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية خاص بتطبيقات السوفت وير ، وذلك في خطوة لدعم صناعة الإلكترونيات في مصر وتقديم منتج منافس لدول مثل الصين وسنغافورة وفيتنام و ماليزيا رواد صناعة الإلكترونيات.

وأكد المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على أن أبرز حوافز الاستثمار في المناطق التكنولوجية تتمثل في الإعفاء الجمركي لكافة مستلزمات الإنتاج الخاصة بالمناطق التكنولوجية ، بالإضافة إلى خصم نسبة ضرائب تصل حتى 80% من إجمالي رأس المال العام للشركة.

وأضاف أن الاقتصاد الرقمي يحتاج رؤية واضحة حول المجتمع والاقتصاد وعمل استراتيجية واضحة المعالم لقطاع الاقتصاد الرقمي بصفة خاصة و الاتصالات  بصفة عامة، مشيرًا الى أنه منذ عامين ونحن نسعي علي بناء اقتصاد رقمي في مصر لدوره الكبير في التنمية الاقتصادية الشاملة .

أوضح أن إتاحة الرخص الخاصة بالجيل الرابع تحتم تحقيق الشمول المالي الذي استلزم تطوير مكاتب البريد أولا لتقديم كافة الخدمات المالية الغير بنكية، من خلال تطوير 4 آلاف مكتب بريد علي مستوي الجمهورية حتي تستطيع تنفيذ الشمول المالي ، بالإضافة إلى الاهتمام بعملية التدريب من خلال اتحاد الغرف التجارية الداعم لنا .

أشار إلى بناء بنية تكنولوجية في محافظات مصر المختلفة والذي بدأ بالفعل ببناء مناطق توطين تكنولوجية في ” برج العرب و أسيوط ، و السادات “، موضحًا أنه سيتم خلال العام الجاري بناء  مدينتين تكنولوجيتين جديدتين لتوطين تكنولوجيا المعلومات في محافظتي الفيوم و بني سويف .

أضاف أن الوزارة تعمل حاليًا علي تحفيز المشروعات التكنولوجية لتقديم خدمات للمواطنين بشكل أفضل وتم الاتفاق مع وزارة التموين والتجارة الداخلية على آلية لعمل قاعدة بيانات دقيقة للمواطنين وذلك لعمل شبكة معلومات لحماية البيانات الخاصة للمواطنين.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>