” هيرميس ” تفتتح مقراً جديداً في باكستان

كريم عوض - الرئيس التنفيذي لشركة هيرمس

افتتحت المجموعة المالية هيرميس مقرها الجديد في باكستان تحت اسم «المجموعة المالية هيرميس باكستان».

جاء ذلك عقب إتمام المجموعة لعملية الاستحواذ على شركة Invest & Finance Securities Limited (IFSL) المتخصصة في مجال الوساطة في الأوراق المالية.

تعتبرالمجموعة المالية هيرميس أول بنك استثمار أجنبي يدخل السوق الباكستاني بصورة مباشرة وأول شركة أجنبية للوساطة في الأوراق المالية تتواجد في السوق المحلي منذ عام 2008.

ويتزامن افتتاح شركة «المجموعة المالية هيرميس باكستان» مع دخول السوق الباكستاني على مؤشر مورجان ستانلي للأسواق الناشئة يوم 31 مايو الجاري.

وفي هذا السياق أوضح كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس، أن باكستان تشهد اهتمامًا متزايدًا من مجتمع الاستثمار الدولي بفضل العوامل الجذابة ومقومات النمو طويلة الأجل التي ينفرد بها السوق المحلي.

أوضح أن تلك المقاومات تتمثل في توقعات صندوق النقد الدولي بنمو الاقتصاد الباكستاني بنسبة 5% خلال العام الجاري و5.2% خلال عام 2018، إلى جانب تنوع الفرص الاستثمارية التي طرحها التعاون الاقتصادي مؤخرًا بين باكستان والصين.

أكد عوض على استراتيجية المجموعة للمساهمة في دعم النمو الاقتصادي وتنمية معدلات الاستثمار الأجنبي في باكستان، والتي بدأت بالاستحواذ على شركة IFSL ثم إعادة اطلاقها  كشركة «المجموعة المالية هيرميس باكستان» بعد  تطوير النظم التشغيلية ومعايير التوظيف وهيكلة الموارد البشرية للشركة سعيًا لترسيخ مكانتنا كأحد المؤسسات المالية الكبرى في السوق الباكستاني.

وتابع عوض أن هدف الشركة من التوسع في الباكستان والأسواق المبتدئة هو تكرار نجاح توسعات المجموعة المالية هيرميس في دول مجلس التعاون الخليجي مطلع الألفية الجديدة.

ولفت عوض أن باكستان كانت الوجهة الأولى لتوسعات المجموعة المالية هيرميس خارج أسواقها الرئيسية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نظرًا لتشابه مؤشرات الأداء الاقتصادي بين السوق الباكستاني والمصري الذي يعد المصدر الرئيسي لأعمال المجموعة المالية هيرميس.

وقال إن السوق الباكستاني والمصري يعدو من الاسواق الاستهلاكيةً الضخمة نظراً للقاعدة السكانية الكبيرة، فضلًا عن تقارب معدل الناتج المحلي الإجمالي في كلا البلدين، و تقارب حجم التداول اليومي بالدولار وتقارب هامش عمولات السمسرة، إلى جانب التشابه الكبير في مقومات أسواق الأوراق المالية بكلا البلدين حيث تبلغ مساهمة المؤسسات 40% من إجمالي التداولات اليومية بالسوق الباكستاني، مقابل36% في السوق المصري.

ومن المُقرر أن تقدم شركة «المجموعة المالية هيرميس باكستان» خدمات الوساطة والبحوث لعملائها من المؤسسات المالية والمستثمرين الأفراد، كما تقدم الشركة خدماتها الاستشارية في مجال الترويج وتغطية الاكتتاب لأبرز المؤسسات والشركات الباكستانية ومجموعة من المستثمرين الأجانب، وذلك من خلال فريق عمل يضم 59 موظفًا في المدن الباكستانية الكبرى ومن بينها كراتشي ولاهور.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>