مصر تبحث مع بيلاروسيا تطورات مفاوضات التجارة الحرة مع الاتحاد الأوراسي..غدا

المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

تبحث غدا اجتماعات الدورة الرابعة للجنة المصرية البيلاروسية المشتركة في العاصمة البيلاروسية مينسك ، آخر تطورات المفاوضات الجارية لإبرام اتفاق للتجارة الحرة بين مصر ودول الاتحاد الاقتصادي الأوراسي.

وقال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إن اجتماعات اللجنة المشتركة  تتم خلال الفترة من 24- 26 مايو الجاري، حيث تناقش عدد من الملفات المهمة ويأتي على رأسها خارطة الطريق للتعاون المصري البيلاروسي وتحديد صيغتها النهائية .

وأضاف أن الاجتماعات ستناقش سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات التجارة والاستثمار والتصنيع المشترك والزراعة والتشييد والبناء والمرافق ، بالإضافة إلى مجالات البحث العلمي والتعليم والسياحة والصحة والكهرباء والطاقة والثقافة.

وأكد قابيل حرص الحكومة علي توسيع نطاق التعاون الاقتصادي المشترك مع بيلاروسيا نحو مجالات أوسع ومشروعات استثمارية تخدم البلدين وتدعم منظومة النمو الاقتصادي بهما.

ويعقد وزير التجارة  خلال زيارته لمنسك عدد من اللقاءات الثنائية مع نائب رئيس الوزراء البيلاروسي ووزراء الخارجية والتجارة ببيلاروسيا .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>