“مبادرة التمويل متناهى الصغر” تستهدف ضخ 30 مليار جنيه لـ10ملايين مواطن

البنك المركزي المصري

البنك المركزي المصري

قال جمال نجم نائب محافظ البنك المركزى المصرى ، أن مباردة التمويل متناهي الصغر رفعت التمويلات المخصصة للمشروعات متناهية الصغر من 4.5 مليار جنيه و2 مليون مستفيد ، إلى حوالي 30 مليار جنيه و10 ملايين مستفيد ، مشيرا الى أن هناك تسهيلات سوف تقدم للمستفيدين بينها التعاملات الإلكترونية.

وأضاف خلال مؤتمر صحفى، حول الشمول المالى ومبادرة التمويل متناهية الصغر بحضور قيادات مصرفية ، أن المبادرة خطوة تستهدف زيادة التمويلات من البنوك لقطاع المشروعات متناهية الصغر، ما يوسع قاعدة المتعاملين مع البنوك فى إطار مفهوم الشمول المالى .

وأطلق طارق عامر محافظ البنك المركزي، اليوم الثلاثاء ، مبادرة تمويل المشاريع متناهية الصغر ، بعد تواصل مع 750 مؤسسة تمثل كافة أطراف المنظومة للوصول إلى أنسب الطرق التي تلاءم القطاع .

وأشار عامر الى أن البنك المركزي ، يستهدف من المبادرة تنشيط فرص العمل، وزيادة كفاءة الوساطة المالية، واستخدام كافة القنوات المتميزة والمتمثلة في الجمعيات التي وصلت إلى تلك المشروعات، ومن المستهدف مضاعفة قدرة تلك المؤسسات لتمويل المشروعات متناهية الصغر .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>