غادة والي: مبادرة التمويل متناهي الصغر خطوة نحو الشمول المالي وتوفير فرص عمل جديدة

غادة والي، وزير التضامن الاجتماعي

قالت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، إن مبادرة التمويل متناهي الصغر التي أطلقها البنك المركزي اليوم الثلاثاء، تمثل رسالة ثقة للمجتمع المدنى، مشيرةً إلى أن المبادرة خطوة جديدة نحو الشمول المالي من خلال اعطاء الفرص لكافة المواطنين في كل قرية ونجع ومحافظة للحصول على تمويل، أو خدمة مالية.

وأكدت خلال مؤتمر صحفى،حول الشمول المالى ومبادرة التمويل متناهية الصغر بحضور محافظ البنك المركزي وقيادات مصرفية، أن تلك الخطوة ستساهم في توفير فرص عمل جديدة للشباب .

وتابعت: “من المتوقع تزايد قدرة مؤسسات التمويل متناهية الصغر على التوسع عقب التعاون مع الجهاز المصرفي، إلا أنه تم الاخذ في الاعتبار عدم تلقى تلك الكيانات للودائع نظراً لكونها غير مراقبة ولا تمتلك البنية التحتية المؤهلة لذلك.

وأشارت إلى توزيع التمويلات المُقدمة من الجهات المختلفة ، حيث تستحوذ الشركات التي تراقب عليها الهيئة العامة للرقابة المالية على ثلث التمويل، والجمعيات على ثلثي التمويل، كما تستحوذ الاناث على 69% من حيث عدد المستفيدين و51% من حيث الأرصدة.

وأطلق طارق عامر محافظ البنك المركزي، اليوم الثلاثاء ، مبادرة تمويل المشاريع متناهية الصغر ، بعد تواصل مع 750 مؤسسة تمثل كافة أطراف المنظومة للوصول إلى أنسب الطرق التي تلاءم القطاع .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>