شعبة الاقتصاد الرقمي تطلق مبادرة “توطين” لدعم الشركات الناشئة

تطلق الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي مبادرة “توطين” لدعم الشركات الناشئة بمشاركة 50 شركة عالمية .

وكشفت الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي عن استراتيجية الشعبة للفترة من 2017/2020 والتي ترتكز على تأسيس مجتمع معلوماتي من خلال الحفاظ على الشركات العاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات في ظل الظروف الاقتصادية عبر إطلاق مبادرة توطين  لدعم الشركات الناشئة بمشاركة 50 شركة عالمية؛  للاستفادة من الكوادر البشرية المدربة من خلال البرامج التدريبية المطروحة .

وقال خليل حسن خليل، رئيس الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي، خلال ملتقى الاستثمار في مستقبل مصر، إن المحور الثاني لاستراتيجية الشعبة قائم على تنمية الشركات الناشئة والأفكار الإبداعية في المحافظات ، فضلا عن مشاركة شركات ناشئة في مؤتمر لاس فيجاس في يناير 2018، حيث شاركت 6 شركات به خلال يناير الماضي لعرض أعمالهم.

وأشار إلى سعي الاتحاد العام للغرف التجارية بالتعاون مع شركة فيزا للمدفوعات على ميكنة  المدفوعات لمحال البقالة والصيدليات نهاية 2017.

في ذات السياق أكد محمد عزام، المدير التنفيذي للشعبة العامة للاقتصاد الرقمي، أن الشركات الناشئة تمتلك فرصة كبيرة في تنمية الصناعة التكنولوجية لجذب الاستثمارات، موضحًا إمكانية تقديم الشركات العاملة في مصر لقيمة مضافة مما يجعلها ميزة تنافسية لديهم.

وأضاف أن تأهيل الشركات للبيئة الرقمية يحتاج إلى هيكلة أدوات التكنولوجيا المستخدمة و زيادة القيمة المضافة لهذه الصناعة، والاستثمار في التكنولوجيا والشمول المالي من خلال تفعيل دور الشركات الصغيرة المنتشرة في الوزارات والمصالح الحكومية وملكية صغار التجار ودمجهم في منظومة الدفع الالكتروني ودعم الاستثمار في التكنولوجيا ورفع القدرة المؤسسية للشركات

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>