“سوليد كابيتال” تستهدف صفقات استحواذ بقيمة 6 مليارات دولار بأفريقيا خلال 2017

محمد رضا، الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار سوليد كابيتال

محمد رضا، الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار سوليد كابيتال

تستهدف مجموعة سوليد كابيتال العالمية، الوصول بإجمالي قيمة صفقات الاستحواذات وإعادة الهيكلة المنفذة بأفريقيا إلى 6 مليارات دولار بنهاية العام الجاري 2017 .

قال محمد رضا، الرئيس التنفيذى أن شركته وقعت عدد من الإتفاقيات الترويجية للاستثمار مع حكومات أربع دول أفريقية هي  “كينيا ، موزمبيق ، السودان ، نيجيريا”  ، كبداية لتنفيذ خطة المجموعة التوسعية بالقارة الإفريقية .

وستقوم المجموعة بزيادة أصولها من خلال مجموعة من الاستحواذات في قطاعي الخدمات المالية والبنية التحتية وقطاع الأغذية .

أضاف لـ أموال الغد ،  أن السوق المصرية تعد المركز الإقليمي للمجموعة بالقارة الإفريقية، ومحور حيوي لتنفيذ عدد من صفقات الاستحواذ و التمويل وإعادة الهيكلة خلال العام الجاري.

أشار إلى أن شركته تتولي حالياً مهام الاستشارات المالية لنحو 15 شركة في السوق المصرية بقيمة إجمالية تصل 290 مليون دولار .

وتراجعت أعداد صفقات الاندماج والاستحواذ في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال الربع الأول من العام الحالي، الذي شهد إتمام 84 صفقة فقط مقابل 115 صفقة في الربع الأول من عام 2016.

ورغم انخفاض عدد الصفقات في الربع الأول بواقع 31 صفقة، إلا أن قيمتها الإجمالية تراجعت بشكل طفيف للغاية، لتستقر عند 18.2 مليار دولار مقارنة بـ 18.4 مليار دولار، بحسب تقرير مؤشر ثقة رأس المال الصادر عن إرنست اند يونج.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>