النادي الأهلي يحقق فوزًا ثمينًا على القطن الكاميروني بدوري الأبطال

فريق النادي الأهلي لكرة القدم

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فوزا ثمينا على مضيفه القطن الكاميروني، بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما، اليوم الثلاثاء، في مدينة “جاروا” الكاميرونية، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وتصدر الأهلي ترتيب المجموعة الرابعة مؤقتا، بعدما رفع رصيده إلى أربع نقاط، فيما يتذيل القطن الكاميروني ترتيب المجموعة بدون نقاط، في انتظار نتيجة مباراة الوداد المغربي وزاناكو الزامبي، التي ستقام غدًا، الأربعاء.

أحرز هدفي الأهلي، النيجيري جونيور آجاي ومؤمن زكريا في الدقيقتين 12 و14.

وكان الأهلي قد تعادل مباراته الأولى في المجموعة مع فريق زاناكو الزامبي، بدون أهداف، في المباراة التي أقيمت الأسبوع الماضي في الإسكندرية، فيما خسر القطن الكاميروني من الوداد المغربي، بهدفين دون رد.

بدأ حسام البدري، المدير الفني للأهلي، المباراة بتشكيل مكون من شريف إكرامي في حراسة المرمى، وأحمد فتحي وسعد سمير ورامي ربيعة وعلي معلول في الدفاع، وحسام عاشور وعمرو السولية وعبدالله السعيد ومؤمن زكريا وجونيور آجاي في الوسط، وسليماني كوليبالي في الهجوم.

سيطر الأهلي على مجريات الشوط الأول بشكل كامل، ونجح الفريق الأحمر في إنهاء الأمور مبكرا، بعدما سجل هدفين مبكرين في الدقيقتين 12 و14 عبر جونيور آجاي ومؤمن زكريا، وكاد كوليبالي أن يزيد أهداف الأهلي، ولكنه أهدر فرصة سهلة للغاية في الدقيقة 35.

وكانت أخطر فرص القطن في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، بعدما تم لعب كرة عرضية خطيرة من الجانب الأيمن، ولكن دفاع الفريق الأحمر شتت الكرة، لينتهي الشوط بتقدم الأهلي بهدفين نظيفين.

وفي الشوط الثاني، تحسن أداء أصحاب الأرض، وتراجع هجوم لاعبي الأهلي إلى حد ما، بسبب درجة الحرارة والرطوبة العالية في الكاميرون، ولكن دفاع المارد الأحمر نجح في التصدي لكل محاولات الفريق الكاميروني.

وكاد آجاي أن يسجل ثالث أهداف الأهلي في الدقيقة 54، بعدما تلقى كرة عرضية من مؤمن زكريا، ولكن اللاعب النيجيري فشل في وضع الكرة بالشباك، وبعدها بعشر دقائق أهدر آجاي فرصة أخرى، بعدما انفرد بحارس مرمى القطن، ولكنه سدد الكرة في جسد الحارس.

وأجرى حسام البدري، ثلاثة تغييرات في الشوط الثاني، بنزول كريم نيدفيد وميدو جابر وحسام غالي، بدلا من عبدالله السعيد وكوليبالي ومؤمن زكريا، لينجح الفريق الأحمر في الحفاظ على نظافة شباكه في الوقت المتبقي من اللقاء، لتنتهي المباراة بفوز الأهلي على القطن الكاميروني بهدفين نظيفين.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>