السيسي يوفر 70 مليون جنيه لنقل مدابغ الروبيكي خلال 3 أشهر

الرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي تعليمات واضحة للمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة بضرورة الانتهاء من نقل مدابغ مصر القديمة لمدينة الجلود بالروبيكي قبل نهاية شهر أغسطس المقبل.

جاء ذلك خلال افتتاحه المرحلة الأولي من مدينة الأثاث بدمياط، حيث استعرض وزير الصناعة خطة الوزارة للتتمية الصناعية والتجارة حتى عام ٢٠٢٠.

وقال الرئيس إن هناك وعود متكررة من وزارة الصناعة بالانتهاء من عملية نقل المدابغ للروبيكي على مدار العامين الماضيين ولكن الوزارة فشلت في ذلك حتى الآن، متسائلا حول الاسباب التي تعرقل اتمام عملية النقل.

وأشار المهندس طارق قابيل وزير الصناعة ، إلى ان أسباب عدم النقل حتى الآن تتمثل في وجود مشاكل ملكية بين عدد من المالكين للمدبغة الواحدة وكذلك تقادم الماكينات بما يؤدي إلى صعوبة نقلها وتركيبها في الروبيكي الأمر الذي يعد تكلفة زائدها لا تقدر المدابغ الصغيرة على تحملها.

وطرح الرئيس تساؤل حول قيمة التكلفة التي تحتاجها عملية النقل باكملها، حيث كشف وزير الصناعة انها تترواح بين ٦٠- ٧٠ مليون جنيه.

وأعلن الرئيس انه سيتم تحمل كافة تكلفة النقل بشرط أن يتم الانتهاء من عملية النقل في غضون ٣أشهر على الأكثر.

وقال ” إنه كان لابد أن يكون على رأس أولويات وزارة الصناعة جذب الشركات العاملة في مجال انتاج الآلات والماكينات الخاصة بالدباغة أو الأثاث للمشاركة في معارض تقام من أجل توفير احتاجات المدن المتخصصة الجديدة “.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>