البنك المركزي يطلق حملة ترويجية لخدمة تحويل الأموال عبر المحمول في رمضان

البنك المركزي المصري

البنك المركزي المصري

يستعد البنك المركزى لإطلاق حملة ترويجية لخدمة تحويل الأموال عبر المحمول الـMobile Payment بالتنسيق مع عدد من البنوك خلال شهر رمضان المقبل  .

كشف مصدر بالبنك المركزي أن الحملة ستركز على فوائد خدمة تحويل الأموال عبر المحمول وأهميتها لتقليل تداول الكاش وتسهيل عملية تحويل الأموال بين المواطنين.

أشار في لـ”أموال الغد” إلى أن الحملة سيتم إطلاقها بالتعاون مع كل البنوك التي تملك رخصة من البنك المركزي لزيادة عدد المتعاملين في ظل أهمية هذه الخدمة ودورها في زيادة نسبة الشمول المالي .

وأطلق البنك المركزي عام 2013 خدمة تحويل الأموال عبر المحمول وأصدر قواعدها المنظمة لأول مرة في السوق المحلية وأطلقت بنوك الأهلي المصري والتعمير والإسكان والإمارات دبي الوطني بعد إطلاقها بفترة وجيزة، وحصلت عدد من البنوك على الرخصة تباعًا منها البنك التجاري الدولي وعودة وبنك القاهرة.

ووفقا لتصريحات مسئولي البنك المركزي يوجد بالسوق المحلية أكثر من 6 ملايين محفظة دفع عبر المحمول بالبنوك المصرية، بينما يستهدف المركزي زيادتها لنحو 50 مليون محفظة خلال السنوات المقبلة .

شدد المصدر على أهمية خدمة تحويل الأموال عبر المحمول ودورها في تحقيق الشمول المالي، قائلا “دولة مثل كينيا أقامت جزء كبير من اقتصادها على هذه الخدمة وانتشرت بشكل كبير في الدولة وهو ما زاد نسبة الشمول المالي هناك وقلل من تداول الكاش وقضى على الكثير من المخاطر التي كانت تعاني منها .

وتأتي هذه الحملة في إطار عدد من المبادرات والمشروعات التي يتبناها البنك المركزي لزيادة نسبة الشمول المالي وتشجيع فكر التعامل مع المؤسسات المالية، حيث أطلق البنك المركزي مؤخرًا مبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة كما يطلق اليوم في مؤتمر صحفي بمقر البنك مبادرة المشروعات متناهية الصغر .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>