“إيتيدا “: تأهيل 50 شركة تكنولوجيا محلية بالمحافظات لتنمية الطلب المحلي

ايتيدا

ايتيدا

تسعى هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا” إلي تأهيل وربط ٥٠ شركة محلية في مجال تكنولوجيا المعلومات بالمحافظات،بالشركات العالمية بهدف تنمية الطلب المحلي بالسوق المحلية وتعظيم الاستفادة من برامج الهيئة التنموية.

أكد أحمد السبكي، نائب الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، على ضرورة استغلال مهارات خريجي جامعات أسوان وجنوب الوادي والإسكندرية؛ لخلق البنية التمكينية وبناء القدرات عبر مبادرة “توطين” التي أعلنت عنها شعبة الاتحاد الرقمي.

وأشار إلى حتمية تمكين الشركات الكبيرة والمتوسطة في المحافظات بمؤهلات تساعدهم في تغطية خدمات الشركات العالمية ومتابعة خدمات مابعد البيع بكل دقة.

في ذات السياق أوضح خليل حسن خليل، رئيس الشعبة العامة للاتصالات، خلال حلقة نقاشية في ملتقى الاستثمار في مصراليوم ، أنه سيتم طرح استبيان نهاية مايو الجاري لعدد 50 شركة كبيرة لمعرفة متطلباتهم واحتياجاتهم ، يعقبها تدريب الكوادر في المحافظات بهذه المتطلبات مما يساعد على تقليل تكلفة البحث عن كوادر مدربة .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>