مصدر بالكهرباء: نواجه صعوبة في تنفيذ استراتيجية 2022 للطاقة الجديدة والمتجددة

صورة ارشيفية

صرح مصدر مسئول بوزارة الكهرباء، أن إنتاج الدولة الحالي من الطاقة الجديدة والمتجددة لا يتجاوز الـ 950 ميجا وات من مختلف المصادر البديلة، وهو ما يمثل إشكالية أمام القطاع نحو تنفيذ استراتيجية 2022 لتوليد 20% من الطاقة من المصادر المتجددة.

أضاف في تصريح خاص لـ” أموال الغد”، على هامش المؤتمر الاقليمي للطاقة، أن معدل إنتاج الطاقة من الرياح حاليًا يصل لـ 750 ميجا وات، بجانب 140 ميجا وات من الطاقة الشمسية الحرارية ونحو 60 ميجا وات من الطاقة الفوتوفولطية.

أشار إلى أن القطاع ينفذ حاليًا مشروع توليد 200 ميجا وات من الرياح في خليج الزيت ومن المتوقع بدء تشغيله اوائل 2018، والذي سيرفع القدرت المنتجة من المصدر البديلة والتي يتم ربطها بالشبكة القومية مباشرة لرفع نسبة تنفيذ استراتيجية 2022.

لفت إلى الخطوات التي تتخذها وزارة الكهرباء حاليًا لسرعة تنفيذ مشروعت إنتاج الطاقة من المخلفات وذلك بالتعاون مع وزارة البيئة، مضيفًا أن الفترة القادمة ستشهد بدء تحديد تعريفة إنتاج الطاقة المولدة من المخلفات لطرحها على المستثمرين لتحقيق مزيج الطاقة المستهدف.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>