فوز 3 مشروعات بمسابقة “تحدي الابتكار الرقمي” و300 ألف جنية الجائزة الكبرى

أُعلنت نتائج مسابقة “تحدي الابتكار الرقمي لجنرال إلكتريك مصر” وفاز بها 3 مشروعات في قطاعات الرعاية الصحية، والنقل، والطاقة بقيمة 100 ألف جنيه لكل مشروع بالإضافة إلى تدريب عبر الإنترنت حول تطوير البرمجيات على منصة جنرال إلكتريك لحلول لإنترنت الصناعي “بريدكس” التي تربط بين الأصول الصناعية وتساعد على تحليل البيانات لتحسين البنية التحتية الصناعية وعملياتها بجانب ترخيص لاستخدامها لمدة عام.

شهد المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حفل تكريم الفائزين في مسابقة “تحدي الابتكار الرقمي لجنرال إلكتريك مصر”، تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبالشراكة بين شركة جنرال إلكتريك  ومركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال  التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات.

شارك في المسابقة 188 متسابق يمثلون 18 محافظة من فئات رواد أعمال، وطلاب الجامعات، ومطوري البرمجيات؛ قدموا حلول مبتكرة لتحديات قائمة في قطاعات الطاقة، والرعاية الصحية، والنقل. وقد ضمت لجنة التحكيم 11 محكمين من مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال وشركة جنرال إلكتريك في مصر، والإمارات العربية المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية من كل من جنرال إلكتريك الرقمية، وجنرال إلكتريك للمصادر المتجددة، وجنرال إلكتريك لروابط الطاقة، وجنرال إلكتريك للرعاية الصحية وجنرال إلكتريك للنقل.

أكد القاضي في كلمته التي القاها خلال الاحتفالية؛ على مشاركة العقول الشابة في تنفيذ مشروعات الدولة المعنية بالتحول الرقمي، مشيراً إلى أهمية عقد شراكات وتحالفات مع الشركات العالمية المطورة للتكنولوجيا لنقل المعرفة وخلق القيمة المضافة وتمكين الشباب تكنولوجياً ليُبدعوا في كافة نواحي الحياة.

استعرض استراتيجية القطاع للنهوض بصناعة الإبداع التكنولوجي والابتكار المحلية منوهاً عن الجهد المبذول لتطوير بيئة داعمة للعمل تشمل على تشريعات وبنية تحتية ومناطق تكنولوجية ومشروعات احتضان وتدريب وتوفير فرص عمل.

أكد على أن الدولة تسعى لتسخير الإمكانات وتهيئة السبل وتوفير مصادر المعرفة والتعليم والتعلم والتدريب الاحترافي للمبتكرين؛ ونوه بأن ثمار النجاح بدأت تظهر من خلال نتائج المبادرات المختلفة التي يتبناها مركز الإبداع وريادة الأعمال والمراكز المماثلة له في مصر من ابتكارات وأبحاث متميزة تساهم في تنمية المجتمع والوصول بشبابه للمنافسة العالمية باقتدار.

من جانبها، أوضحت أسماء حسني الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات أن الهيئة لديها مشروعات ومبادرات عديدة تتعاون فيها مع الجامعات والجهات الداعمة للمبدعين والمبتكرين لتمكين الكفاءات تكنولوجياً لخدمة السوق المحلي والإقليمي والدولي، مشيرة إلى أن تدريب العقول المصرية على تكنولوجيات متخصصة ومتقدمة مثل منصة بريدكس  للإنترنت الصناعي من شركة جنرال الكتريك سيدعم انطلاق الطاقات الإبداعية لدي المبتكرين لإيجاد حلول للقطاع الصناعي المدعوم بتقنيات انترنت الأشياء.

في سياق متصل، قال المهندس أيمن خطاب، الرئيس التنفيذي لشركة جنرال إلكتريك شمال شرق إفريقيا، إن شركته تتطلع لاستمرار هذه الشراكة للمساهمة في جهود التحول الرقمي لمصر؛ خاصة وأنها تمتاك كوادر واعدة تمكنها أن تصبح محوراً عالمياً في تطوير البرمجيات، مضيفاً أن شركته  تلتزم بتزويد الشباب بالموارد التي تمكنهم من المساهمة بشكل كبير وملموس في مواجهة التحديات الصناعية الحالية والمستقبلية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>