سحر نصر : نتفاوض مع شركات صينية لزيادة استثماراتها بالعاصمة الإدارية وقناة السويس

د .سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي

د .سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي

قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أن الحكومة المصرية تتفاوض خلال الفترة الحالية مع عدد من الشركات الصينية لضخ استثمارات جديدة فى العديد من المشروعات الحيوية .

أكدت حرص مصر على مشاركة أكبر من الحكومة الصينية والقطاع الخاص الصينى فى ضخ استثمارات بمشروعات محور تنمية قناة السويس وهضبة الجلالة ومشروع 1.5 مليون فدان والعاصمة الإدارية الجديدة.

أوضحت الوزيرة، أن الصين تحتل المرتبة رقم 21 ضمن الدول المستثمرة فى مصر، موضحة ان هناك رغبة قوية لزيادة التعاون الاقتصادى والاستثمارى مع الصين.

وعلى صعيد إجراءات تحسين مناخ الاستثمار، أشار الى أن قانون الاستثمار الجديد تم أعداده بالتشاور مع جميع مؤسسات المجتمع والحكومة والقطاعات المختلفة، بهدف تذليل كافة التحديات وزيادة التدفقات الاستثمارية الى السوق خلال الفترة المقبلة .

أوضحت أن قانون الاستثمار يؤكد على الحوكمة والشفافية ويتضمن حوافز اكثر للقطاعات التى توفر فرص عمل، مشيرة إلى أن القانون يتضمن حوافز اكثر للمناطق الأكثر احتياجا.

أضافت أن الهدف الرئيسى للاصلاحات الاقتصادية الحالية تتمثل في تحقيق تنميه اقتصادية شاملة، ومستدامة لتوفير فرص عمل.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>