رئيس الوزراء : رفع الفائدة مؤقت لحين إنحسار التضخم .. و70 مليار جنيه لدعم السلع بالموازنة الجديدة

رئيس الوزراء شريف اسماعيل

كشف المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، عن اعتزام الحكومة زيادة حجم مخصصات دعم السلع خلال الموازنة العامة للدولة 2017-2018 ، بنحو 70 مليار جنيه .

أضاف خلال افتتاحه لمعرض “سوبر ماركت أهلا رمضان ” صباح اليوم، أنه من المتوقع أن تشهد أسعار السلع والمنتجات حالة من الإنخفاض التدريجي خلال الفترة المقبلة ، في ظل حالة التنسيق الحالية بين الحكومة والغرف التجارية والشركات على ضرورة العمل نحو تخفيف الأعباء على المواطنين وتوفير السلع ذات الجودة العالية بأسعار مخفضة .

أضاف رئيس الوزراء ، أن البنك المركزى هو المعني بقرار رفع سعر الفائدة وأنه جاء نتيجة لإرتفاع نسبة التضخم خلال الفترة الماضية ، منوها أن تطبيق القرار سيكون لفترة زمنية مؤقتة لحين تراجع مؤشرات التضخم .

يذكر أن لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي قررت  مساء أمس الأحد رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة بواقع 200 نقطة أساسي  2% ليصل إلى 16.75% و 17.75% على التوالي .

أوضح أن هناك 122 منفذ لمعرض أهلا رمضان على مستوى محافظات الجمهورية، وهناك توجه لإقامة معارض دائمة مع الصندوق الاجتماعى سواء للصناعات الغذائية أو منتجات المشروعات الصغيرة .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>