خبير عقاري : توقعات بنمو الطلب على العقارات الفترة المقبلة بنسبة 50 %

عقارات - ارشيفية

 

توقع الدكتور محمد بحيرى، رئيس مجلس إدارة شركة أوسكار مصر للإستثمار العقارى، نمو الطلب على شراء الوحدات سكنية بالمدن الجديدة خلال الفترة المقبلة  بنسبة 50% مع عودة المصريين العاملين بالخارج، واستثمارا للسيولة المتوافرة لديهم والتى توجة نسبة كبيرة منها إلى شراء العقارات والتى تمثل الوسيلة الأفضل للإدخار وتحقيق ربحية مرتفعة مع الزيادة الكبيرة فى أسعار العقارات سنوياً.

أشار بحيري في تصريحات صحفية،  إلى أن تحرير سعر الصرف خلال نوفمبر الماضى ساهم فى رفع القدرة الشرائية للعاملين بالخارج مع تراجع قيمة الجنيه وهو ما زاد من جاذبية شراء العقارات .

أضاف أن أسعار العقارات ارتفعت بنسب متفاوتة بنسبة تصل الى 30  % بعد تعويم الجنيه لتعويض الزيادة فى تكلفة الإنشاء واسعار الأراضي  والتى تجاوزت 100% الا أن العروض التسويقية التى قدمتها الشركات العقارية وشملت مد آجال السداد وخفض المقدمات قللت من أثار هذه الزيادات السعرية وحافظت على معدلات البيع خاصة الشركات الجادة .

توقع مزيد من الإرتفاعات فى أسعار العقارت خلال الفترة المقبلة بنسبة تصل الى 20%  مع إستمرار زيادة التكلفة المرتبطة باسعار الخامات والأراض إلى جانب الزيادة فى حجم الطلب على الشراء بغرض السكن والإستثمار .

شدد على أهمية الدراسة الدورية لإحتياجات السوق وفقا لأبحاث حقيقية لراغبى الشراء لتحديد الإحتياجات الفعلية شاملة المساحات والأسعار ونظم السدد التى تتوافق مع القدرة الشرائة للشرائح المستهدفة من  العملاء .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>