“بيور لايف” تتفاوض لتخصيص أرض لإقامة مجمع كيماويات باستثمارات ١.٣ مليار دولار بمنطقة القناة

صورة ارشيفية

تجري مجموعة شركات بيور لايف مفاوضات مع الهيئة الاقتصادية لمحور قناة السويس لتخصيص أرض ، لإقامة مجمع للصناعات الكيماوية “بيور صودا” ، في المنطقة الاقتصادية بالعين السخنة ، بحجم استثمارات يقدر بحوالي  1.3 مليار دولار.

وقال المهندس محمد حبيش رئيس مجلس إدارة المجموعة، أن  المشروع  سيكون بشراكة سعودية يابانية، مضيفا أن توسعات المجموعة بمصر تتم بعد دراسات فنية من بيوت خبرة عالمية ، حيث تقدمت المجموعة  بدراسة فنية ومالية لإنشاء مجمع ضخم  لإنتاج المواد الكيماوية ، بأحدث نظم وتقنية عالمية ، يتبع المواصفات والمعايير الأوروبية والعالمية.

ولفت حبيش ، إلى أن المجموعة بدأت نشاطها في مصر منذ ٢٠١٥، بإنشاء شركة بيور لايف لتصنيع الفلاتر ومحطات التحلية ، ويخصص المنتج للتصدير إلى الخارج .

ويقع مصنع بيور لايف في المنطقة الحرة العامة بدمياط، وبدأ انتاجه في يناير لعام 2016 وهو مشروع سعودي مصري .

وأشار حبيسش إلى أن الشركة تقوم حاليا بتصدير منتجاتها إلى دول الخليج والاتحاد الاوروبي ، مع تلبية جزء من احتياجات السوق المحلى .

وأكد أن هذه المشروعات  تساهم  في دعم خطة الدولة المصرية لتعظيم الإنتاج المحلى وزيادة الصادرات المصرية ، تماشيا مع خطة الإصلاح الاقتصاد القومي المصري ، مضيفا أن إقامة مثل هذه المشروعات الضخمة ، تعد نقلة نوعية للصناعة المصرية والنهوض بالناتج القومي المحلي

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>