بلتون: خدمات المحمول ستمثل إيردات “محدودة” للمصرية للاتصالات على المدى القصير

الشركة المصرية للاتصالات

قالت إدارة البحوث ببنك استثمار ” بلتون ” أن هناك عدد من العوامل التي تدعم سهم المصرية للاتصالات و تؤدي لرقع القيمة العادلة له، ممثلة في قرب طرح خدمات المحمول ، فضلاً عن تخارج  الشركة من حصتها في فودافون مصر البالغة 45% .

أوضحت خلال مذكرة بحثية حديثة لها ، أن أعمال المحمول للمصرية للاتصالات تمثل مصدر محدود لخلق قيمة إضافية للشركة نظرًا لاحتمالية تقديم خدمات محمول افتراضية على المديين القصير والمتوسط مع تحمل رسوم ضخمة مقابل الرخصة والترددات (تم دفع نصفها بالدولار الأمريكي)، بالإضافة إلى تكاليف الإنفاق الرأسمالي والتمويل المرتبطة بتأسيس شبكة الجيل الرابع.

وحافظت ” بلتون” على تقديرتها للقيمة العادلة للمصرية للاتصالات عند 11.37 جنيه للسهم – مع توصيتنا الاستثمارية بالاحتفاظ بالسهم.

وتوقعت ” بلتون ”  التوصل لاتفاق نهائي بشأن خطة التجوال المحلي بين المصرية للاتصالات وأحد مشغلي شبكات المحمول الثلاثة خلال الربع الثاني، مما سيمكن المصرية للاتصالات من إتاحة خدمات المحمول الافتراضية في الأمد القصير أو المتوسط لحين تأسيس شبكة الجيل الرابع الخاصة بها.

أوضحت أن هذا الاتفاق من شأنه إلغاء سيناريو إحتمالية تأخر طرح المصرية للاتصالات لخدمات المحمول (خاصة بتكنولوجيا الجيل الرابع) مقارنة بشركات المحمول الثلاثة الأخرى الموجودة التي تتمتع بمكانة جيدة نظرًا لافتقار المصرية للاتصالات لأي مزايا حصرية على المستوى التشغيلي.

وحققت المصرية للاتصالات نتائج أعمال قوية عن الربع الأول من 2017، حيث سجلت صافي ربح بنحو 1.34 مليار جنيه مقارنة بصافي الربح 1.28 مليار جنيه المسجل في الربع الأول من 2016 ، مدعومًا بتسجيل مكاسب فروق سعر صرف بنحو 311 مليون جنيه، ومقارنة بصافي خسارة بنحو 513 مليون جنيه في الربع الرابع من 2016 والناتجة عن خسائر غير متكررة من حصة الشركة في فودافون مصر ومخصصات بنحو 381 مليون جنيه.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>