اليوفي يهيمن على الكرة الإيطالية بأرقام قياسية غير مسبوقة

بشكل رسمي لقب الدوري الإيطالي للمرة رقم 33 في تاريخ النادي وللموسم السادس على التوالي، بعد تحقيق الفريق الفوز على حساب كروتوني بنتيجة 3-0، ضمن مباريات الجولة 37 من الدوري الإيطالي «سيري إيه»، أمس الأحد.

الفوز رفع من رصيد يوفنتوس

إلى 88 نقطة، بفارق 4 نقاط عن أقرب ملاحقيه روما، وقبل نهاية الموسم بجولة واحدة، وهو الأمر الذي أنهى صراع اللقب حسابيًا لمصلحة فريق السيدة العجوز.

يوفنتوس

حقق رقمًا قياسيًا غير مسبوق في تاريخ السيري إيه، منذ تأسيس المسابقة في 1929، حيث لم يسبق من قبل أن حقق فريق لقب المسابقة لأكثر من 5 مواسم على التوالي، لكن العملاق الإيطالي نجح في تحقيق رقم قياسي في تاريخ المسابقة بالفوز بلقب الدوري السادس على التوالي، ليدون في سجلات المسابقة رقما مميزا يوضح هيمنة الفريق على الكرة الإيطالية خلال العقد الحالي.

يوفنتوسأضاف ثاني ألقابه هذا الموسم بعد 4 أيام فقط، حيث سبق للفريق أن توج بكأس إيطاليا مساء يوم الأربعاء الماضي بعد الفوز على لاتسيو بنتيجة 2-0، وهو لقب مسابقة كأس إيطاليا للموسم الثالث على التوالي، ليحقق يوفنتوسالثنائية المحلية لثلاثة مواسم على التوالي في إنجاز فريد وغير مسبوق في الكرة الإيطالية، وهو أيضًا أول فريق في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى (إيطاليا وإسبانيا وإنجلترا وفرنسا وألمانيا)، يحقق الثنائية المحلية في 3 مواسم متتالية.

البيانكونيري على أعتاب ثلاثية تاريخية في حال نجح في تحقيق الفوز على ريـال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا 1 X

(في كارديف 3 يونيو المقبل)، ووقتها سيصبحون ثاني فريق إيطالي وثامن فريق أوروبي ينجح في تحقيق الثلاثية (الدوري + الكأس + دوري الأبطال)، وسيكون هذا إنجازا تاريخيا غير مسبوق لفريق السيدة العجوز.

يوفنتوسلديه سجل ناصع على ملعبه خلال هذا الموسم مُحققًا 18 انتصارًا وتعادلًا وحيدًا في 19 مباراة لعبها في يوفنتوسستاديوم، وهو السجل الأفضل في السيري إيه هذا الموسم، كذلك كان لبطل إيطاليا أفضل سجل دفاعي هذا الموسم مستقبلًا 26 هدفا في 37 مباراة (ثاني أقوى دفاع في المسابقة خلف يوفنتوسهو فريق روما.. استقبل 36 هدفًا، أكثر بـ10 أهداف من بطل الدوري).

يوفنتوستميز كذلك خلال هذا الموسم بانضباط الفريق، فالفريق ثالث أقل الفرق تعرضًا للبطاقات الصفراء في الدوري الإيطالي هذا الموسم «69 بطاقة صفراء، خلف نابولي 58 وروما 61»، وكذلك بطل الدوري كان الفريق الوحيد هذا الموسم الذي لم يتلق لاعبوه البطاقة الحمراء في الدوري (قبل نهاية المسابقة بجولة).

وتألقت الصفقة القياسية في تاريخ الدوري الإيطالي، جونزالو هيجواين، والذي انتدبه يوفنتوسمقابل أكثر من 90 مليون يورو قبل بداية الموسم الحالي، وسجل المهاجم الأرجنتيني 24 هدفًا خلال هذا الموسم بنسبة 33% من إجمالي أهداف يوفنتوسفي السيري إيه هذا الموسم (73 هدفا)، وهو هداف الفريق هذا الموسم و5 أهداف في الدوري الإيطالي (الهداف الحالي هو البوسني إيدين دجيكو مهاجم روما، 28 هدف).

الحارس الإيطالي المخضرم وقائد الفريق، جيانلويجي بوفون، أصبح ثالث لاعب في تاريخ السيري إيه يحقق 8 ألقاب دوري، وذلك بعد جيوفاني فيراري (مع يوفنتوسوإنتر ميلان) وجوسيبي فورينو (مع يوفنتوس).

المدرب الإيطالي المتميز ماسيمليانو أليجري نجح في تحقيق لقب الدوري الثالث له مع يوفنتوسفي 3 مواسم أشرف فيها على تدريب العملاق الإيطالي، وعزز أليجري من سجله في تحقيق لقب السيري ايه بعد أن رفع رصيده إلى 4 ألقاب (3 مع يوفنتوسولقب مع ميلان)، ليصبح رابع أكثر مدرب في تاريخ الدوري الإيطالي يحقق لقب المسابقة (بعد جيوفاني تراباتوني «7»، فابيو كابيلو «5» ومارسيلو ليبي «5»).

يوفنتوسحقق لقب الدوري الإيطالي عن جدارة واستحقاق، ونجح الفريق من تحقيق أرقام قياسية صعبة التحقيق، في إشارة واضحة لمدى قوة وكفاءة المستوى الفني ومستوى اللاعبين للفريق المهيمن بشكل واضح على الكرة الإيطالية في السنوات الأخيرة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>