“الإسكان” تبدأ تنفيذ مرحلة جديدة من تطوير إمبابة وشمال الجيزة بتكلفة ملياري جنيه

مصطفي مدبولي - رئيس الوزراء

مصطفي مدبولي - رئيس الوزراء

تبدأ وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية تطوير مرحلة جديدة من منطقة إمبابة وشمال الجيزة، بتكلفة تقدر بنحو ملياري جنيه، لخدمة نحو مليوني ساكن بالمنطقة.

قال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، في كلمته بالمؤتمر الوزاري الثاني للاتحاد من أجل المتوسط، حول التنمية العمرانية المستدامة، أن إطلاق هذه المرحلة الجديدة من المشروع يأتي في ظل الدعم الفني الذي سيقدمه الاتحاد من أجل المتوسط للمشروع.

أضحت الدكتورة سحر عطية، الأستاذ بكلية الهندسة، واستشاري المشروع، أن مشروع تطوير منطقة إمبابة، يأتي في إطار جهود الدولة لتطوير المناطق غير المخططة، وهي مناطق بها نقص شديد في الخدمات والبنية الأساسية، ونسعى لمعالجة هذه المشكلات ، عن طريق استغلال أرض المطار الفضاء، حيث تم بناء عدد كبير من الوحدات السكنية لتعويض المضارين من إزالة وحداتهم بهدف فتح المحاور المرورية الجديدة، ، وهو ما يحافظ علي أوضاعهم الاقتصادية والاجتماعية.

أكدت أنه تم أيضاً بناء حديقة إمبابة علي مساحة 32 فداناً، وهي أول حديقة يتم تنفيذها بمنطقة عشوائية غير مخططة في مصر، بل وفي العالم، وهذه الحديقة تسهم في رفع مستوي المعيشة السكان.

أشارت إلي أن الاتحاد من أجل المتوسط سيقدم لنا الدعم الفني، ويساعد في وضع الخطط، وأيضاً تصورات المشاركة المجتمعية، ويسهم في تحديد النموذج الاقتصادي للتعامل مع المشروع.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>