أونيرا سيستمز: القطاع المنزلي يستحوذ على 52% من إنتاج الطاقة في مصر

يستحوذ القطاع المنزلي على أعلى نسبة استهلاك للطاقة في مصر، بنسبة تصل لـ 52% من إجمالي الطاقات المولدة داخليًا والموزعة على الشبكة الكهربائية.

أكد المهندس وائل النشار رئيس شركة أونير سيستمز للطاقة الشمسية، أن القطاع الصناعي يستهلك 14% من إنتاج الكهرباء في مصر وهو أقل من نصف الاستهلاك المنزلي، مشيرًا إلى أهمية محطات الطاقة الشمسية اللامركزية والتي لديها القدرة على سد احتياجات الموطنين من الكهرباء في المناطق النائية.

أضاف في كلمته بالمؤتمر الاقليمي للطاقة، أن الطاقة الشمسية أصبحت حاليا أرخص من الطاقة التقليدية والتي تحصل على دعم من الحكومة، مؤكدا أن استخدام الطاقة الشمسية لم يعد رفاهية بل أصبحت حاجة ضرورية ، خاصة وأن وجود الغاز الطبيعي في توليد الكهرباء لن يكون متاح لوقت طويل .

أشار الى استهداف الحكومة تستهدف توليد 300 ميجا وات من محطات الطاقة الشمسية فوق أسطح المنازل والوحدات التجارية، مطالبًا بزيادة برامج الحكومة الهادفة للتوسع في مشروعات الطاقة الشمسية وبالتحديد في المحطات الصغيرة لقدرتها على تلبية احتياجات المواطنين والوحدات التجارية بكافة مناطق الجمهورية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>