“أصول للوساطة” تتوقع سيطرة الاتجاه العرضي على أداء البورصة لحين إقرار قانون ضريبة الدمغة

صورة ارشيفية

توقع إيهاب سعيد ، رئيس قسم البحوث بشركة أصول للوساطة في الأوراق المالية استمرار سيطرة الاتجاه العرضي على أداء البورصة المصرية خلال تعاملات الأسبوع الجاري، ولحين ظهور الصيغة النهائية من قانون ضريبة الدمغة وإقراره من قبل البرلمان.

وعلى صعيد المؤشرات توقع  تركيز مؤشر السوق الرئيسى EGX30 على مستوى المقاومه قرب 13100 نقطه  خلال تعاملات الأسبوع الجاري، ذلك المستوى المتوقع أن يعوقه على مواصلة ارتداده لأعلى ليواصل تحركاته العرضيه قصيرة ومتوسطة الاجل .

في حين يستهدف مؤشر الاسهم الصغيره والمتوسطه EGX70 التركيز على مستوى المقاومه قرب 600 نقطه والمتوقع أن يعوقه على مواصلة صعوده على المدى القصير.

أشار رئيس قسم البحوث بأصول لأداء البورصة خلال الأسبوع الماضي وسيطرة التحركات العرضيه على أداء مؤشر السوق الرئيسى EGX30 بين مستوى الدعم الجديد قرب 12850 نقطه ومستوى المقاومه السابق قرب 13100 نقطه قبل أن يغلق مع نهاية جلسات الاسبوع قرب مستوى 12952 نقطه .

أوضح أن هذا الأداء جاء فى ظل التحركات العرضيه التي سيطرت على أداء غالبية الأسهم القياديه باستثناء جلسة الثلاثاء التى تم الاعلان فيها على تعديل مؤشر مورجان ستانلى للأسواق الناشئه ودخول سهمى المجموعه الماليه هيرميس القابضه ومعها المصريه للاتصالات وخروج سهم مجموعة طلعت مصطفى القابضه الامر الذى تسبب فى صعود حاد للأسهم التى أدرجت وعلى الجانب الاخر تراجع حاد لسهم طلعت مصطفى .

كما أشار للتحسن الذي شهدته قيم وأحجام التعاملات خاصة بجلستى الثلاثاء والأربعاء لتتجاوز المليار جنيه خاصة بعد الإعلان عن إرسال قانونى تأجيل ضريبة الارباح الرأسماليه والدمغه الى البرلمان لمناقشتهم والتصديق عليهم، فضلاً عن تصريحات نائب وزير الماليه عن عدم تحصيل أى ضريبة خلال فترة بين 17 مايو حتى بداية يونيو القادم والمزمع اقرار القانون فيه .

وعن أداء الأسهم القياديه توقع تركيز سهم البنك التجارى الدولى على مستوى المقاومه قرب 80 جنيه خلال تعاملات الأسبوع الحالي ، والمتوقع أن يعوقه على مواصلة ارتداده لأعلى، في حين يستهدف سهم المجموعه الماليه هيرميس القابضه التركيز خلال الاسبوع على مستوى المقاومه قرب 27,50 جنيه والذى ان نجح فى تجاوزه لأعلى سيعيد تجربة قمته السابقه قرب 29 جنيه.

كما أشار لسهم مجموعة طلعت مصطفى المتوقع إعادة تجربته لمستوى الـ8 جنيهات في حال مواصلة تماسكه أعلى مستوى الدعم قرب 7,60 جنيه، في حين يستهدف سهم جلوبال تيليكوم التركيز خلال الأسبوع الحالي مستوى الدعم قرب 6,50 – 6,35 جنيه ، والمتوقع أن يعوقه على مواصلة تراجعه .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>