“ومضة” تدشن صندوقًا جديدًا لدعم رواد الأعمال بالشرق الأوسط بقيمة 250 مليون دولار

تعتزم شركة ومضة “صاحبة صندوق ومضة للاستثمار” تدشين صندوقًا استثماريًا جديدًا برأس مال قيمته 250 مليون دولار بهدف الاستثمار في مشروعات ريادة الأعمال بمنطقة الشرق الأوسط.

قال فادي الغندور رئيس مجلس إدارة “ومضة” ، أن الصندوق الجديد سيركز على قطاعات تكنولوجيا المعلومات وتطبيقات المحمول وخدمات الانترنت، بالإضافة إلى مجالات التجارة الإلكترونية، والخدمات المالية، والقنوات الإعلامية الجديدة.

وأضاف على هامش مشاركته بالمنتدى الاقتصادي العالمي المنعقد في الأردن، أن عدد من الجهات العالمية والإقليمية مهتمة بالاستثمار في الصندوق الجديد، موضحًا أن الصندوق السابق لـ”ومضة” بلغ رأسماله 70 مليون دولار تم ضخها من قبل البنك الدولي، ومجموعة أبراج الاستثمارية، وشركة زين للمحمول، وعدد من الأفراد والشركات الأخرى.

وأوضح أن منطقة الشرق الأوسط تشهد تنامي في مجال التجارة الإلكترونية خاصة بعد استحواذ شركة أمازون الأمريكية على “سوق دوت كوم” وإطلاق رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار منصة “نون” للتجارة والتسويق الإلكتروني باستثمارات بلغت مليار دولار.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>