وزارة الصناعة تكشف عن وصول عدد المصانع المتعثرة لـ 872 مصنع منها 135 قابلة للتعويم

طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

كشف المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، عن وصول إجمالي عدد المصانع المتعثرة التي تقدمت للوزارة لحل أزماتها خلال الفترة الماضية  يبلغ نحو 872 مصنع .

أشار خلال حواره مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج كل يوم، إلى أن هناك عدد من المصانع لديها بعض المشكلات القضائية بين الشركاء، منوها أن عدد المصانع القابلة للتعويم والتي تحتاج للتمويل يبلغ نحو 135 مصنعًا من إجمالي عدد تلك المصانع.

أضاف أن هناك 66 مصنعًا من الـ135 مصنعًا القابلة للتعويم تم تشغيلها بالتنسيق مع القطاع المصرفي ، موضحاً أن باقي المصانع الأخرى تم عمل صندوق مخاطر لها بالاشتراك مع صندوق “تحيا مصر” وشركة “أيادى” ومركز تحديث الصناعة برأس مال 150 مليون جنيه كرأس مال مخاطر.

تابع قابيل أن نسبة مساهمة القطاع الصناعي في الناتج القومي الإجمالي تصل نحو 17.7%، مشيراً إلى أن عدد المصانع داخل السوق المصرية تصل لنحو مليوني مصنع منها مصانع كبيرة ومتوسطة وصغيرة .

 

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>