وزارة التموين : استلام 2.3 مليون طن قمح محلي من المزارعين

د. على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية

د. على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن استلام 2 مليون و330 ألف طن قمح من المزارعين حتى الآن منذ بدء موسم التوريد منتصف إبريل الماضي.

ورفضت لجان الفرز مايزيد عن 3600 طن قمح بسبب عدم مطابقتها لدرجات النظافة المطلوبة .

وقررت اللجنة العليا للقمح  برئاسة الدكتور علي المصيلحي وزير التموين ، منح حافز إضافي 15 جنيه لكل  طن  قمح يورد في أجولة  ” جوت ”  للشون المجهزة التي تتسلم القمح المحلي  من الموردين .

كما قررت منح حافز إضافي  10 جنيهات عن كل طن يورد للصوامع البعيدة نسبياً عن مناطق الانتاج ويوجد يها فراغات تخزينية تزيد عن 50% .

ولفتت اللجنة إلى عدم تأجير أي صوامع للتخزين من القطاع الخاص حتى الآن ، بعد عرض الجهات المسوقة تقرير عن موسم التوريد  ونسب الاشغال في الصوامع والهناجر والبناكر التي لم تتجاوز 55% حتى الآن .

وكلفت الجهات المسوقة  للقمح بفتح نقاط تجميع جديدة للقمح لاستيعاب كل  كميات القمح ، مشددة في إجتماعها على ضرورة الاسراع في نقل الاقماح من نقاط التجميع الي صوامع التخزين التي إمتلأت بالاقماح  للتسير علي الموردين وانهاء التكدس والزحام امام الشون .

وشددت اللجنة على سرعة صرف قيمة الاقماح للموردين وفق دورة الصرف المقررة وعدم التأخير.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>