وزارة التخطيط: نسعى لتطوير الخدمات الحكومية الإلكترونية للتقليل فاقد الدعم

هالة السعيد وزيرة التخطيط والاصلاح الادارى

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والاصلاح الإداري إن الحكومة تنفذ العديد من الإجراءات من أجل ضمان وصول الخدمات مباشرة للمواطنين سواء في مجال التعليم أو الخدمات الصحية أو غيرها من الخدمات المختلفة التي تهم المواطنين، وتوفير كل وسائل الحماية الاجتماعية للطبقات الأكثر استحقاقا لها.

أضافت السعيد خلال لقاءها ووفد البنك الدولي الذي ناقش خطة الحكومة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، أنه تم تحديد مجموعة من الخدمات التي سيتم تقديمها بكفاءة للمواطنين بالتعاون مع الجهات الأخرى في الدولة خلال الشهور الثلاثة المقبلة.

من جهة أخري، أكدت على محورية تطوير مشروعات الحكومة الالكترونية، وتقليل الفاقد في الموارد الموجهة للدعم، واهمية ربط قواعد البيانات بين الجهات الحكومية المختلفة بما يضمن حسن الاستفادة من جميع عناصر النظام المعلوماتي.

في سياق أخر أكدت الوزيرة في لقاءها مع اللجنة الاقتصادية الخاصة بافريقيا التابعة للأمم المتحدة عن استعداد مصر للتعاون مع الاشقاء الافارقة لدعم مجالات محددة تدعم جهود الدولة الافريقية، مثل التخطيط والتصنيع وحسن استخدام الموارد الطبيعية وتطوير سبل استخدام الإحصاءات المختلفة التي من شأنها دعم عملية صنع القرار.

وأكدت على اهتمام مصر بالتعاون في كافة الموضوعات المتعلقة بإفريقيا وتمثل أولوية بالنسبة للوزارة مثل عمليات المتابعة والتقييم لمشروعات الدولة المختلفة، وتطوير قواعد البيانات علي المستوي الوطني، وإدارة السياسات الاقتصادية العامة ونسق قياس أداء الاقتصاد الوطني، والعمل علي تنفيذ استراتيجية التنمية المستدامة للدول الافريقيية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>