هيئة البترول: تسلمنا 2.8 مليون طن “بنزين وسولار وبوتاجاز” من “ميدور” العام الماضي

 

تسلمت الهيئة العامة للبترول قرابة الـ 2.8 مليون طن سولار وبنزين وبوتاجاز من شركة الشرق الأوسط لتكرير البترول “معمل ميدور” خلال العام الماضي، والتي تم توزيعها على محطات الوقود بالمحافظات لتلبية الاستهلاك المحلي من المنتجات البترولية.وأكد المهندس عابد عز الرجال رئيس هيئة البترول، لأموال الغد، أن الهيئة ستوجه جزء كبير من شحنات النفط الخام العراقي إلى ميدور لتكريره وضخه إلى السوق المحلية، بالتزامن مع رفع معدلات ضخ البنزين بنسبة 20% والسولار بنسبة 10% خلال أشهر الصيف.

أضاف أن الشركة تنفذ حاليًا برنامجًا توسعيًا لزيادة الطاقة التكريرية للمعمل بنحو 60%، لمواجهة النمو المتزايد في استهلاك الوقود.

أشار إلى أن الشركة نفذت أكثر من 15% من عمليات التطوير بالمعمل بنهاية ديسمبر الماضي، وبالتالي رفع طاقاته التكريرية لما يتجاوز الـ 115 ألف برميل يوميًا.

وتبلغ الطاقة التكريرية التصميمية لمعمل ميدور نحو ١٠٠ ألف برميل يوميا، والذي يسهم في تلبية جزء كبير من احتياجات السوق المحلية من الوقود، ويتوقع أن يلبي المعمل غالبية استهلاكات المناطق المحيطة به بعد الانتهاء من زيادة طاقته االتكريرية بنحو 60% .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>