مصر تشارك بمعرض ” أكسبو استانة 2017″ بكازاخستان يونيو المقبل

تعتزم مصر المشاركة بجناح ضمن فعاليات معرض “أكسبو استانة 2017” خلال الفترة من 9 يونيه وحتى 10 سبتمبر من العام الجارى .

ويعقد المعرض تحت شعار ” طاقة المستقبل” بمشاركة أكثر من 120 دولة و15 منظمة دولية كما يهدف إلى جذب أفضل التقنيات العالمية في مجال ترشيد الطاقة والتطبيقات الجديدة في إستخدام مصادرها البديلة .

وقال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن مركز تحديث الصناعة يتولى تمثيل مصر بجناح تصل  مساحته إلى 350 متر مربع.

وأضاف أنه  سيقام على هامش المعرض عقد لقاءات شراكة بين الشركات المصرية ومثيلاتها من أكثر من 100 دولة وذلك بهدف عرض الفرص الاستثمارية في مصر وزيادة التبادل التجارى بين مصر ودول الإتحاد الاقتصادى الأوراسى.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات مع  أرمان إيساغاليف سفير دولة كازاخستان الجديد بالقاهرة لبحث أهمية تعزيز أطر التعاون الاقتصادى بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح قابيل أنه تم بحث أهمية توسيع حجم العلاقات التجارية والاستثمارية المشتركة خاصة وأن حجم التجارة الحالي لا يتناسب مع عمق العلاقات السياسية المشتركة.

وأشار إلى أهمية الإسراع في بدء مفاوضات التجارة الحرة بين مصر والاتحاد الأوراسى والذى يضم بين اعضاءه دولة كازاخستان حيث سيسهم هذا الاتفاق في زيادة العلاقات التجارية والاقتصادية بين مصر وكازاخستان و باقي الدول أعضاء الاتحاد وهم روسيا الاتحادية وبيلاروسيا وارمينيا وقيرغيزستان .

ولفت قابيل إلى أن المباحثات  بحثت أيضا موقف إنشاء المركز التجارى المصرى بالاستانة والذى يعد فرصة جيدة لتواجد المنتج المصرى داخل السوق الكازاخى

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>