“دانة غاز” تتسلم 20 مليون دولار من مستحقاتها بمصر

تسلمت شركة دانة غاز، دفعة جديدة من مستحقاتها لدى الحكومة المصرية، تصل لـ 20 مليون دولار، “ما يعادل 74 مليون درهم”، وذلك كجزء من مستحقاتها المتأخرة.

أوضحت الشركة في بيان لها، أن  هذه الدفعة، والدفعة التي تسلمتها الأسبوع الماضي يشكلان 25% من إجمالي الدفعات المتأخرة للشركة في مصر، والبالغ قيمتها 1.038 مليار درهم بنهاية الربع الأول من عام 2017، موضحة أنه تم دفع كامل قيمة هذه الدفعة بالجنيه المصري.

وقالت الشركة إن أداء دانة غاز مصر كان قوياً على صعيد الإنتاج في الربع الأول من 2017؛ حيث واصل مصنع الوسطاني العمل بطاقته القصوى، وبلغ معدل الإنتاج اليومي 40.950 برميل نفط مكافئ يومياً، بارتفاع نسبته 24% عن الربع الأول من 2016.

في نفس السياق؛ أكد باتريك ألمان المدير التنفيذي لشركة دانة غاز،  حصول شركته على 25% من إجمالي مستحقاتها لدى الحكومة المصرية بالجنيه المصري ما يقرب من 900 مليون جنيه “50 مليون دولار”.

وأضاف في تصريحات على هامش مشاركته بالمنتدى الاقتصادي العالمي المنعقد في الأردن، أن الشركة تدين الحكومة المصرية بما يقرب من 280 مليون دولار، مشيرًا إلى أن حجم إنتاجها ارتفع من 30 ألف برميل يوميًا خلال الربع الأول من 2016 إلى 40 ألف برميل خلال نفس الفترة من العام الجاري.

والتقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بالمدير التنفيذى لشركة دانة غاز، على هامش حضوره فعاليات المنتدى اﻻقتصادى العالمى لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك بحضور وزيرة اﻻستثمار والتعاون الدولى، والسفير المصري بالمملكة الأردنية الهاشمية، وعدد من مسئولى الشركة.

وكان المهندس طارق الملا وزير البترول، أكد أن مصر سددت 2.8 مليار جنيه دولار من المستحقات المتأخرة للشركاء الأجانب، خلال الثلاث السنوات الماضية، وخفضت مصر مستحقات الشركاء الأجانب من 6.3 مليار دولار إلى 3.5 مليار دولار بنهاية 2016.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>