تنظيم الاتصالات يخطر الشركات “شفهيًا” بجاهزية الترددات وتسليمها خلال أسابيع

تنظيم الاتصالات

جهاز تنظيم الاتصالات

أخطر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، شركات الاتصالات “شفهيًا” بأنه تم حاليًا إخلاء الترددات الخاصة بخدمات الجيل الرابع، مطالبًا بإنهاء الاستعدادات الفنية الخاصة بتشغيل الخدمات في أسرع وقت.

وقالت مصادر بشركات المحمول أنه من المتوقع أن تبدأ الشركات في الحصول على الحيزات الترددية المطلوبة خلال الأسابيع القليلة المقبلة، مشيرين إلى أن الموعد المعلن عنه سابقًا كان نهاية يونيو 2017 غير أنه من الواضح أن الجهاز سيقوم بتسليم الترددات قبل موعدها المعلن.

وبلغت إجمالي أسعار تراخيص الجيل الرابع التي وقعتها شركات الاتصالات مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أكتوبر الماضي، ما يقرب من 10 مليارات جنيه مصري، بالإضافة إلى الحصة الدولارية المقدرة بـ1.1 مليار دولار.

وسددت شركات المحمول الثلاثة “فودافون واتصالات وأورنج” قيمة التراخيص بالجنيه المصري بقيمة إجمالية تقترب من 6.5 مليارات جنيه، بينما استطاعت المصرية للاتصالات التوصل إلى اتفاق مع الحكومة لتقسيط الجزء المسعر بالجنيه المصري والبالغ 3.5 مليارات جنيه

وأضافت المصادر ، أن الشركات مستعدة فنيًا لتقديم الخدمات خاصة وأنها بدأت في إجراءات التجارب الفنية منذ حصولها على التراخيص نهاية العام الماضي، موضحين أن تشغيل الترددات من شأنه أن يسهم في تحسين خدمات الانترنت على المحمول بشكل واضح.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>