تحالف “ماونتن فيو-سيسبان” يطلق “آي سيتي أكتوبر” باستثمارات تتجاوز الـ50 مليار جنيه

أطلق تحالف “ماونتن فيو – سيسبان” مشروع آي سيتي 6 أكتوبر بنظام الشراكة مع وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية، بإجمالي استثمارات تتجاوز الـ 50 مليار جنيه، وهي الشراكة الثانية بين التحالف والهيئة بعد مشروع آي سيتي القاهرة الجديدة.

قال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الحكومة المصرية حريصة على تشجيع تواجد الاستثمار الأجنبي بالسوق المحلية عبر تهيئة مناخ الاستثمار ودعم المشروعات والاستثمارات الناجحة، وهو ما ستجني الدولة ثماره في المرحلة المقبلة، مؤكدا سعي الوزارة كأحد أجهزة الدولة لدعم الاقتصاد الوطني، عبر تشجيع القطاع الخاص.

أضاف المهندس عمرو سليمان، رئيس مجلس إدارة شركة ماونتن فيو، أن المشروع يعد أحد أهم المشروعات الاستراتيجية التى تتم بنظام الشراكة بين القطاعين العام، حيث يقع المشروع على مساحة 500 فدان، تتوزع نسبة الشراكة في المشروع بواقع 72% لتحالف ماونتن فيو – سيسبان و28% لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

أكد في كلمته بحفل إطلاق المشروع، أن المشروع يوفر آلاف فرص العمل للمصريين، وسيرفع من حجم القيمة التنافسية في السوق، فضلا عن مساهمته في تعزيز مدينة السادس من أكتوبر كمركز عالمي لجذب الاستثمارات الأجنبية.

وفي سياق متصل قال محمد الضبعان، رئيس مجلس إدارة شركة سيسبان السعودية، أن تدشين مشروع iCity 6 أكتوبر هو تأكيد على ثقة شركته في السوق المصرية الواعدة والجاذبة للاستثمارات النوعية، وهو ما تأكد عقب طرح المشروع الأول بالقاهرة الجديدة بالشراكة مع الحكومة المصرية، لافتا إلى أن التحالف مع شركة ماونتن فيو يشجع مختلف المستثمرين الاقليميين والعالميين للاستثمار في مصر.

أشار إلى تعاقد التحالف مع DMA وCallistonRTKL، أحد أكبر المكاتب الاستشارية في العالم، والذي قام بتصميم وتطوير أكثر المشاريع نجاحاً في العالم، لابتكار تصميم للمشروع بطراز حديث ومتميز.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>