“المشرق اللبنانية” تدرس زيادة حصتها بالمتحدة للتأمين لـ60%..وتُدشن شركة “حياة” جديدة

ألكسندر ماطوسيان؛ رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة المتحدة للتأمينات

تعتزم شركة المشرق للضمان اللبنانية زيادة حصتها بهيكل مساهمي المتحدة للتأمين إلى نحو 60% مقارنة بنحو 47% خلال الفترة الحالية.

وقال ألكسندر ماطوسيان؛ رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة المتحدة للتأمين، أن الزيادة المستهدفة بحصة الشركة اللبنانية ستتم عَبر شراء جزء من حصص بعض المساهمين الراغبين في تقليص حصتهم بالشركة.

ويضم هيكل مساهمي المتحدة للتأمين كلاً من المشرق للضمان وإعادة الضمان اللبنانية بحصة 47%؛ بجانب 10% لصندوق تأمين العاملين بشركة الشرقية للدخان “إيسترن كومباني”؛ ومثلها لمجموعة وادي النيل للرعاية الصحية؛ وتتوزع النسبة المتبقية على مجموعة من المستثمرين اللبنانية والمصريين.

وأضاف ماطوسيان في تصريحات لـ”أموال الغد”، أن شركة المشرق اللبنانية تقوم حالياً بإعداد دراسة جدوى لتدشين شركة تأمينات حياة جديدة بالسوق المصرية خلال السنوات المقبلة، مؤكداً قدرة هذه السوق على جذب الاستثمارات الأجنبية خلال الفترة الراهنة.

وأوضح أن قطاع التأمين المصري يمتلك المؤهلات الفنية والبشرية التي تمكنه من تحقيق معدلات نمو مرتفعة خلال الفترة المقبلة؛ نظراً لكونه سوق خصب يمتلك العديد من فرص النمو؛ خاصة فيما يتعلق بنشاط تأمينات الحياة نتيجة لقلة عدد المؤمن عليه؛ بجانب كثرة المواطنين البالغ عددهم نحو 100 مليون نسمة مقابل حوالي 33  شركة تأمين فقط.

وأشار إلى ان استراتيجية شركته ترتكز خلال المرحلة المقبلة على تدعيم الإحتياطيات الفنية والقاعدة الرأسمالية للشركة؛ موضحاً زيادة رأسمالها إلى 45  مليون جنيه في خطوة استباقية لاستكمال رأسمالها المُصدر البالغ 60 مليون جنيه خلال الـ3 سنوات المقبلة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>