السيسي بالقمة الإسلامية الأمريكية: المعركة ضد الإرهاب فكرية ومن يدعمهم شريك بالجريمة

الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عد الفتاح السيسي، إن خطر الإرهاب يعد معركة فكرية ومن يدعم الإرهاب ماليا وإعلاميا شريك بالجريمة، مضيفاً أن إقتلاع الإرهاب من جذوره يحتاج إلى مقاربة شاملة بين الشعوب تتضمن الأبعاد السيايسة والأيدلوجية.

وتابع “السيسي” خلال كلمته أمام  القمة العربية الإسلامية الأمريكية، أنه يجب منع الملاذات الآمنة للإرهابيين، وأنه يجب أن يتم مناقشة كيف يمكن تفعيل هذه المقاربة الشامية  على أرض الواقع، مؤكداً على أنه لا يجب اختزال مواجهة الإرهاب بتنظيم أو اثنين لأن شبكة التنظيمات أوسع من ذلك.

ولفت “السيسي”، إلى أنه يجب مواجهة المنظمات الإرهابية دون تمييز، “ومن هنا لا مجال في إقتصار المواجه في مسرح عمليات واحد دون آخر”.

وحول الشأن المصري قال إن مصر تخوض حربا ضروسا ضد التنظيمات الإرهابية فى شمال سيناء نحقق انتصارات مستمرة لاستئصال الإرهاب مع الحفاظ على أرواح المدنين، فمصر حريصة على مواجهة الإرهاب وتقديم العون لكل الول الدول الراغبة فى القضاء على الإرهاب

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>